المحتوى الرئيسى

مصر للطيران ترفع تذاكرها.. والبرلمان يبارك

10/26 10:10

أكد مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران، أنه تقرر زيادة أسعار تذاكر الطيران، التى يقوم بشرائها المواطنون من مصر لأقاربهم المقيمين بالخارج، والتى يبدأ خط سيرها من الخارج بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 25% على السعر الأساسى، وطبقا للشرائح السعرية والدولة القادم منها الراكب.

وقال المصدر، إنه تلاحظ خلال الفترة الأخيرة انخفاض حصيلة مبيعات مكاتب الشركة بالخارج بنسبة كبيرة قد تصل إلى حوالى 20% ترتب عليها اتخاذ هذا القرار.

وأضاف المصدر، أن أسعار تذاكر السفر بالشركة لم تطرأ عليها أى زيادة سواء التى يقوم الراكب بشرائها من الداخل أو من الخارج، مشيرا إلى أن القرار الأخير يختص بزيادة الأسعار الخاصة على التذاكر التى يقوم بشرائها المواطن لأحد أقاربه المقيمين بالخارج، والتى يبدأ خط سيرها من الخارج، هو قرار صائب ويصب فى مصلحة البلد لأنه يساهم فى زيادة ضخ العملة الأجنبية، وتشجيع حركة البيع من الخارج، كما أنه يحد من استغلال بعض شركات السياحة والعملاء والذين يقومون بشراء التذكرة من الداخل بسعر منخفض وتحصيل فارق سعر الدولار لصالحهم.

ولاقى ما كشف عنه مصدر شركة مصر للطيران قبول تام من جانب نواب لجنة السياحة بمجلس النواب، حيث أكدوا أن القرار لا يهدف الزيادة بقدر ما هو تحجيم لمنع التلاعب بفرق الدولار من جانب الشركات.

عضو لجنة السياحة عن رفع أسعار تذاكر مصر للطيران: موافق ويجب أن يقابلها خدمة مميزة

فى البداية، قال أحمد سميح، عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن ما كشفت عنه مصادر بشركة مصر للطيران من اتجاه الشركة لرفع أسعار التذاكر بنسبة 10٪ إلى 25٪ من الخارج أمر جيد، ولكن يجب أن يقابله زيادة فى الخدمة بداية من لقاء المسافرين، متابعًا: "لازم الزيادة ولا بد وأن يقابلها خدمة مميزة".

وأضاف "سميح" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يشترط فى تلك الزيادة ربطها بالسعر التنافسى للشركات الخارجية، ولا يجب أن تزيد عنها، خاصة أن المسافرين سيذهبون إلى السعر الأقل ولا يتم الاعتماد فى هذا الشأن على قضية الانتماء للدولة المصرية و"العميل مش هيقول يا حبيبتى يا مصر".

وتابع عضو لجنة السياحة بالبرلمان فى تصريحه بالقول يجب على شركة مصر للطيران أن تعلن تلك الزيادة ونسبتها، وأنها ستؤدى خدمة مميزة للجمهور مقابل تلك الزيادة بداية من حسن الاستقبال وتسهيلات للمواطنين فى كل الأمور المتعلقة بالسفر.

عضو لجنة السياحة: تذاكر مصر للطيران أقل من الشركات المنافسة رغم قرار زيادة أسعارها

ومن جانبه، قال رشاد شكرى، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، تعليقًا على قرار زيادة أسعار تذاكر مصر للطيران فى الخارج، إنه أمر جيد خاصة وأن المواطنين بالخارج دائمًا يعتمدون على المقارنة من أجل الحصول على أقل سعر، وحين يشتريها مواطن بالداخل لإرسالها لأقاربه بالخارج ومن المؤكد يوجد فرق كبير فى السعر.

وأضاف "شكرى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مصر للطيران انتبهت لذلك نظرا للوضع الاقتصادى فى الفترة الحالية على مستوى دول العالم، متابعًا: "الشركة استشعرت الفرق الكبير وفى جميع الأحوال سيكون سعر تذكرة مصر للطيران أقل من الخارج بحوالى 400 دولار كالقادمين من أمريكا".

وأكد عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أن على شركة مصر للطيران دراسة أسعار الشركات المنافسة، موضحًا أن الزيادة تتماشى مع الوضع العام سواء فى الداخل أو الخارج، مضيفًا: "لو فرضنا أن سعرها يزيد قليلا عن الشركات المنافسة فلا بد من أن يدعم المصريون الشركة الوطنية لنقلهم والممثلة فى مصر للطيران".

عضو بـ"سياحة البرلمان" عن زيادة أسعار تذاكر مصر للطيران: يحتاج لدراسة

بدوره، قال سمير شاهين، عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن قرار شركة مصر للطيران بزيارة ورفع أسعار التذاكر من الخارج بنسبة 10 إلى 25% ليس فى توقيته المناسب نظرا للظروف التى تشهدها الدولة، متابعًا: "بنتكلم عن رجوع السياحة لمصر ولم يصح رفع الأسعار فى الوقت الحالى".

وأضاف شاهين فى تصريح لـ"برلمانى"، أن قرار زيادة سعر تذكرة مصر للطيران سيكون له تأثيرات سلبية على عملية عودة السياحة، فضلا عن عزوف المواطنين عن شراء التذاكر من الشركة واللجوء لشركات أخرى منافسة مما يتطلب دراسته بطريقة دقيقة للوقوف على تحقيق أهدافه دون وقوع أضرار على الشركة، مستطردا أن ذلك القرار حال تطبيقه سيأزم الأمور حول استعادة السياحة لمصر التى تحتل أهمية كبرى فى الوقت الحالى للنهوض بالاقتصاد المصرى.

أشرف عزيز: زيادة أسعار تذاكر مصر للطيران يهدف إلى منع التلاعب من شركات السياحة للاستفادة بفروق الأسعار

فيما قال أشرف عزيز، عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن شركات السياحة بالخارج تتلاعب فى شراء تذاكر مصر للطيران مقابل الحصول على فروق فى أسعار الدولار، موضحا أن قرار شركة مصر للطيران لا يمثل زيادة فى أسعار التذاكر بقدر ما هو تحجيم لمنع التلاعب والاستفادة من فرق السعر.

وأضاف عزيز فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هذا الاتجاه من جانب شركة مصر للطيران جيد وفى توقيته، موضحا أنه لن يؤثر بالسلبيات على الشركة ولا نسبة البيع، حيث إنها لا تعد زيادة ولكن لمنع التلاعب من جانب المحتالين للاستفادة بالفروق فى الأسعار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل