المحتوى الرئيسى

بريطانيا: أول متجر ألعاب إسلامي في العالم ...صور

10/26 09:27

قامت أمٌ بريطانية مسلمة بأنشاء  أول متجر ألعاب إسلامي في العالم. قالت نازيا نسرين 31 عاماً إنّ مجموعة “باربي المسلمة” وسجّادات الصلاة الملونة وبطاقات قرآنية ومكعبات رسمت عليها الحروف العربية، تسدّ فجوةً في سوق الألعاب، كما تساعد في الحدّ من معركة التطرّف.

أنشأت نسرين من برمنغهام متجر بيت إبراهيم في عام 2014، وتبيع منتجاتها في جميع أنحاء العالم. وتقول نسرين “يتعلّم الأطفال في الكثير من الأحيان أموراً خاطئة وهذا يؤدّي إلى ظهور التطرّف. إذا كانت الكتب والألعاب التعليمية متاحة منذ سنٍّ مبكرة، سنتمكّن من غرس القيم والروح الإسلامية في أطفالنا”.

نسرين منضمّة إلى مجموعة “الأمّهات العاملات المسلمات”، التي تضمّ أيضاً نادية حسين الطاهية المشهورة، التي توفّق بين تربية الأطفال وإدارة الأعمال التجارية الناجحة في عالمٍ يسيطر عليه الذكور.

تبيع نسرين وهي أمٌّ لطفلين 200 نوع من الألعاب المختلفة ومنتجاتٍ أخرى خاصة بالأطفال، وتضاعف رأس مالها حتى وصل إلى ما يقارب 30,000 جنيه إسترليني في عامٍ واحدٍ فقط.

تشمل منتجاتها الأكثر رواجاً “باربي المسلمة” وسعرها 25 جنيهاً إسترلينياً، ومكعبات من الفلين مطبوع عليها الحروف الأبجدية العربية وسعرها 12.99 جنيه استرليني ومئذنة مصنوعة من الورق المقوّى وسعرها 22 جنيهاً إسترلينياً، وسجاّدات صلاة بسعر 17 جنيهاً إسترلينياً ورايات لشهر رمضان بسعر 9 جنيهات إسترلينية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل