المحتوى الرئيسى

المعارضة الفنزويلية تدعو إلى التظاهر متحدية الحكومة

10/26 08:01

المعارضة الفنزويلية تأمل في حشد أعداد كبيرة خلال تظاهرة الخميس

المعارضة الفنزويلية تجمع مليون توقيع لإقالة مادورو

المعارضة الفنزويلية تدعو الى العصيان

المعارضة الفنزويلية تسعى لاجراء الاستفتاء بحلول نوفمبر

المعارضة الفنزويلية تقدم للسلطات تواقيع مليوني شخص لإقالة مادورو

المعارضة الفنزويلية تنفي بدء حوار مع الحكومة

المعارضة الفنزويلية: حشدنا مليون متظاهر ضد مادورو

كراكاس: دعت معارضة وسط اليمين في فنزويلا الى تظاهرات حاشدة الاربعاء ضد الرئيس نيكولاس مادورو، في اختبار قوة جديد مع الحكومة الاشتراكية، وسط تبادل اتهامات بين الطرفين بتنفيذ "انقلاب".

تتفاقم الازمة في هذا البلد النفطي الذي يشهد تدهورا اقتصاديا حادا مع هبوط أسعار النفط. ودعت المعارضة الى تظاهرات ضخمة صباح الاربعاء للمطالبة برحيل الرئيس الذي انتخب عام 2013 لولاية تنتهي في 2019.

وصعدت المعارضة الضغوط الثلاثاء بعقد اجتماع للبرلمان، الهيئة الوحيدة التي تسيطر عليها، للتصويت على مباشرة آلية لإقالة الرئيس الذي تتهمه بالقيام بـ"انقلاب". واقر النواب "فتح آلية ضد نيكولاس مادورو" تهدف الى النظر في "مسؤوليته الجنائية والسياسية والتقصير في اداء واجبه"، وفق ما جاء في القرار. كما دعا البرلمان الرئيس الى "الخضوع لتصويت الشعب" الثلاثاء المقبل.

ولم يعرف بوضوح ما سيكون وقع هذا القرار الصادر من برلمان لم يعد الرئيس يعترف به وأعلنته المحكمة العليا مخالفا للقانون لأنه يضم في صفوفه ثلاثة نواب مشتبه فيهم في قضايا تزوير، وقد جمدت كل مشاريع القوانين التي يصدرها منذ ان سيطرت المعارضة على الغالبية فيه في يناير، واضعة حدا لهيمنة التشافيين (نسبة الى الرئيس الراحل هوغو تشافيز) عليه على مدى 17 عاما.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل