المحتوى الرئيسى

كهنة الكنيسة الأرثوذكسية بالفيوم: رفضنا زيجة الشاب الإنجيلي بعد اعترافه بمذهبه

10/26 05:48

أكد كهنة إبراشية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالفيوم أن ما أثير حول رفضهم إتمام زيجة المواطن نادر نبيل ذكي، جاء لقيامه بعقد خطبته في كنيسة أرثوذكسية بالقاهرة دون حصوله على شهادة خلو موانع من مطرانية الفيوم التي تعلم انتمائه البروتستانتي "الإنجيلي"، حيث رفضنا إتمام الزيجة بعد تحويل محضر الخطوبة لنا.

وأضاف المجمع في بيان رسمي صادر عنه اليوم الثلاثاء، أن نادر نبيل أقر بانتمائه الإنجيلي للأنبا أبرآم، أسقف الفيوم، خاصة مع توزيع قرص مدمج في دعوة الزفاف يحوي كلمة لقس إنجيلي.

وأعلن مجمع الفيوم، دعمه الكامل لموقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالفيوم ممثلة في شخص الأنبا أبرآم أسقف الفيوم، وتمسكهم بالثوابت الكنسية من عقائد وطقوس وقوانين كنسية وتراث كنسي، وعدم قبول أية ضغوط بأي صورة للتنازل عن تلك الثوابت والمبادئ.

وشدد المجمع، على أنه يصلي من أجل وحدة الكنيسة المقدسة الجامعة الرسولية وتحرص على علاقات المحبة واحترام نظام وقوانين جميع الكنائس المسيحية بعائلاتها الأربعة "الكنائس الأرثوذكسية الشرقية- كنائس الروم الأرثوذكس- الكنيسة الكاثوليكية- الكنائس البروتستانتية".

واختتم البيان، أن الكتاب المقدس علمهم الحفاظ على الإيمان الأرثوذكسي بقوله: "ولا نحيد عنه تحت أي ضغوط أو مزايدات راسخين فيه إلى النفس الأخير، ونطلب من الله أن تسود روح المحبة والوحدانية".

وثمنت رابطة حماة الإيمان الأرثوذكسية الأمر، بقولها "كنيستنا الأرثوذكسية ليس ترانزيت لكنائس أخرى ولن تكون".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل