المحتوى الرئيسى

بالصور| «الحكومة تتفتش في شرم الشيخ».. حدثت مرتين

10/26 00:28

في لقطة ملفتة للأنظار أثارت انتباه الكثيرين في مصر، خضع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إلى تفتيش ذاتي من قبل رجال الشرطة، أثناء دخوله المؤتمر الوطني الأول للشباب، المقام فعالياته حاليًا بمدينة شرم الشيخ، بجانب عدد من وزراء الحكومة، مثل مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، وشخصيات سياسية وإعلامية وفنية.

وجاء ذلك التفتيش نتيجة الإجراءات الأمنية المشددة، التي تخضع لها مدينة شرم الشيخ، منذ سقوط الطائرة الروسية، العام الماضي.

هذه اللقطة جعلت الكثير يندهشون من خضوع أعضاء الحكومة للتفتيش من قبل رجال الداخلية مثل المواطنين العاديين، ولكن أحكام القانون ُتلزم الجميع احترامه دون استثناء، والخضوع لقواعد الانضباط فى عمليات التأمين، والإلتزام بالتعليمات واللوائح، وخصوصًا إذا تعلق الأمر بأمن البلاد.

ولم يكن هذا الإجراء الأول من نوعه، الذي يخضع فيه ممثلو الحكومة للتفتيش من قبل رجال الشرطة، فقد حدث كثيرًا من قبل في شرم الشيخ أيضًا و نذكر منه:

الشرطة تفتش مجدي عبد الغفار بشرم الشيخ 

 فمن قبل خضع وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار، في 10 أكتوبر الجاري، لإجراءات تفتيش، أثناء مغادرته مطار شرم الشيخ عائدا إلى القاهرة، حيث أظهرت الصور، التي نشرت حينها في وسائل إعلام، شرطيًا وهو يقوم بتفتيش عبد الغفار ، بعد أن قام الأخير بافراغ جيوبه من محتوياتها ووضعها في جهاز المسح.

4 وزراء يخضعون للتفتيش بعد اجتماع مجلس الوزراء بشرم الشيح

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل