المحتوى الرئيسى

'الثعلب الصغير' معشوق جماهير الزمالك والكرة المصرية.. من نادى الصيد إلى العالمية.. فيديو

10/25 23:21

هو أحد علامات الكرة المصرية على مدار تاريخها، وفرض أسلوبه فى الملعب وأبهر العديد من نجوم اللعبة والجماهير بشتى انتمائها، وأصبح ضمن قائمة أمهر لاعبي كرة القدم الإقريقية والمصرية على وجه الخصوص.

اسمه بالكامل حازم محمد يحيى الحرية إمام، من من مواليد 10 مايو 1975، ولعب بمركز خط الوسط لنادى الزمالك والمنتخب الأول لكرة القدم، واعتزل كرة القدم عام 2008 بعد فوز الزمالك بكأس مصر.

وشغل العديد من المناصب فى نادى الزمالك، منها عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ومدير للكرة فى جهاز أحمد حسام ميدو، ودخل مجال الإعلام الرياضي مؤخرًا وأثبت نجاحه بقوة، مابين مقدم ومحلل.

هو نجل الكابتن الراحل حمادة إمام وحفيد الحارس يحيى إمام لاعبي الزمالك المعروفين، والعلامات البارزة للقلعة البيضاء، بدأ "حازم" مسيرتة الاحترافية بـنادي الصيد في القاهرة قبل انتقالة إلى نادي الزمالك، والذى حقق فيه العديد من النجاحات وأصبح أحد نجوم الفريق فى وقت قصير للغاية، حيث حقق سنوات طيبة قبل انتقالة إلى أوروبا.

حيث التحق حازم إمام بنادي أودينيزي الإيطالي في صيف 1996 بعد أن تم اختيارة كأفضل صانع ألعاب في أفريقيا عام 1996،

وذكر والده الراحل حمادة إمام في برنامج تلفزيوني في رمضان 2003، أن في نفس اليوم الذي وقع فيه حازم إمام مع أودينيزي قام السير أليكس فيرجسون باتصال هاتفي مع والده، والذي كان رئيس النادي في ذلك الوقت، يطلب منه انتقال حازم إلى مانشستر يونايتد الإنجليزى.

وبعد البداية الجيدة مع النادي الإيطالي، أصيب حازم إمام ليبتعد عن الملاعب لبقية الموسم، ليعانى قسوة الحياة في إيطاليا بسبب صغر سنه، حتى وقع على عقد إعارة مع نادي دي جرافتشاب عام 1998، وأمضى هناك 18 شهرًا.

ليعود مجددًا في صيف 2000 إلى أودينيزي ليجد نفسه في قائمة البدلاء، ويقرر العودة إلى مصر إلى منزله الكبير نادى الزمالك، ويشارك فى فترات تألق فريق الزمالك وحصد الألقاب المحلية والقارية.

متزوج وله ثلاث بنات "هايا و تاليا و لولوا"، وله شقيق يعمل كابتن طيار "أشرف حمادة إمام"، وهو ابن لاعب الزمالك الشهير الراحل حمادة أمام، والدكتورة ماجى الحلوانى عميدة كلية الإعلام الأسبق.

حصد الثعلب الصغير لقبان مع منتخب مصر الوطني وهما:

كأس الأمم الأفريقية 1998 - بوركينا فاسو.

بطولة الألعاب الأفريقية الأولمبية 1995 - زيمبابوي.

أما مع نادى الزمالك حقق النجم حازم إمام 12 بطولة عبر تاريخه المشرف، ولا شك أن فترة احترافه حرمته من المزيد من البطولات مع القلعة البيضاء:

دوري أبطال أفريقيا سنة 1996.

الدوري المصري العام موسم 2000 / 2001.

كأس السوبر المصري سنة 2001.

كأس السوبر المصري سنة 2002.

دوري أبطال أفريقيا سنة 2002.

كأس السوبر الأفريقي سنة 2003.

الدوري العام المصري موسم 2002 / 2003.

كأس الأمير فيصل العربية سنة 2003.

كأس السوبر المصري السعودي سنة 2003.

الدوري العام المصري موسم 2003 / 2004.

بطولة كأس مصر بطولة 2008.

بعد هبوط مستوى الإمبراطور ازداد الغضب الجماهيري والضغط العصبي عليه ومطالبة البعض باعتزاله، وعلق حازم قائلًا: "لقد ساندني ذلك الجمهور كثيرًا منذ بدايتي، من دون هؤلاء الجماهير أنا لا شيء، بالطبع هذا رأيهم وواجب علي احترامه".

وبعد هذا التصريح في نفس اليوم أغسطس 2007 أعلن حازم إمام رغبته في الاعتزال وأن قرار الاعتزال آت في القريب، وبالفعل في يوم 25 مايو 2008 في آخر مباريات موسم 2007-2008 وتحديدًا في نهائي كأس مصر في مباراة ضد إنبي.

فوجئ الجميع بالجماهير رافعه شعارات "لا لاعتزالك ياحازم" وقد ردد الجميع اسمع حازم قبل المبارة في إشارة منهم لتعاطفهم مع حازم، وهم يرتدون قمصان طبع عليها "لا تعتزل"، وبعد نهاية المبارة، وفوز نادي الزمالك بلقب كأس مصر، حمل حازم إمام كأس البطولة معلنًا نهاية مسيرته الكروية الطويلة التي ملئها حب الجمهور ودعمه له.

أول لاعب مصرى و عربي يحترف في الدورى الإيطالى أقوى دورى في العالم حينها.

أول لاعب تصدر لعبة إلكترونية تحمل اسمه و صورته.

-أول لاعب مصرى و ربما عربي ينشأ موقع إلكترونى باسمه.

-أول لاعب مصرى يصور إعلانا مع كبار نجوم كرة القدم في العالم.

-أول لاعب في العالم يحصل على لقب مسابقة أفضل مهارات في العالم برعاية بيبسى.

-أول لاعب يحرز هدفا في بطولة كأس السوبر المصرى أمام غزل المحلة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل