المحتوى الرئيسى

حصاد المحترفين| كهربا يفقد الصدارة وصلاح وحمودي يسجلان

10/25 23:13

مباريات عديدة خاضها المحترفون المصريون في الدوريات الأوروبية والعربية، بين مواجهات بالمسابقات المحلية من دوري وكأس بالإضافة لمباريات بالمسابقات الأوروبية.

ويستعرض «اليوم الجديد» ما شهده الأسبوع الجاري من مباريات أبرز اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية والعربية.

محمد صلاح يحرز في انتصار كبير لروما

قاد محمد صلاح، لاعب فريق روما الإيطالي، فريقه لتقليص الفارق مع يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي، لنقطتين، بعد قيادته فريقه للفوز على باليرمو بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما في إطار الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإيطالي.

صلاح سجل أول أهداف الفريق، قبل أن يضيف لياندرو باريديس، الهدف الثاني، بينما سجل دجيكو الهدف الثالث للفريق، وأحرز شعراوي الهدف الرابع.

روما رفع رصيده للنقطة 19 بفارق نقطتين عن اليوفي المتصدر، وبنفس رصيد النقاط مع ميلان صاحب المركز الثالث،ولكن روما لديه فارق الأهداف.

وفي الدوري الأوروبي، شارك صلاح كبديل في تعادل فريقه أمام اوستريا ضيفه فينا النمساوي، بثلاثة أهداف لمثلهما في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة من البطولة، وذلك بعد نزوله بديلا في الدقيقة 66 وكان فريقه متقدم بهدفين لهدف.

روما لا يزال متصدرا للمجموعة برصيد 5 نقاط بنفس رصيد أوستريا فيينا، قبل نهاية دور المجموعات بثلاثة مباريات، في حين يحتل استرا الروماني المركز الثالث بثلاث نقاط، ويتذيل فيكوريا بلزن التشيكي المجموعة برصيد نقطتين.

ثلاثي انجلترا.. رمضان يواصل الغياب والمحمدي يهزم والنني متألق

واصل رمضان صبحي غيابه عن مباريات ستوك سيتي بعد استبعاد مارك هيوز له، في مباراة الفريق بالأسبوع التاسع، والتي واجه فيه زميله أحمد المحمدي، الذي يلعب لهال سيتي على ملعب الأخير في اللقاء الذي فاز فيه ستوك بهدفي شاكيري، وفي نفس الأسبوع شارك النني لمدة 74 دقيقة في تعادل فريقه أمام ميدلزبره بدون أهداف.

أرسنال الذي يلعب له النني يحتل الصدارة، بنفس رصيد مانشستر سيتي وليفربول، 20 نقطة لكل فريق، بينما يحتل ستوك المركز السادس عشر برصيد 6 نقاط، في حين توقف رصيد هال عند 7 نقاط في المركز 17.

وفي دوري أبطال أوروبا، شارك النني مع فريقه بديلا نزل في الدقيقة 57 بديلا لكازورلا في فوز أرسنال بنصف دستة أهداف، على لودوجريتس البلغاري، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى من البطولة، ليرفع رصيده للنقطة السابعة في صدارة الترتيب بالتساوي مع باريس سان جيرمان.

ولعب النني لقاء ثالث أمام فريق ريدينج في إطار الدور 16 من بطولة كأس الرابطة، واستطاع قيادة فريقه للفوز بهدفين دون رد، أحرزهما تشامبرلين، ولعب ايضا المحمدي لقاء فاز فيه فريقه على بريستول بهدفين ليتأهل أرسنال وهال لربع نهائي البطولة.

ثلاثي السعودية .. مواجهات مثيرة وفقدان للصدارة

أسبوع متقلب للثلاثي المصري في الدوري السعودي، محمود كهربا لاعب الاتحاد، ومحمد عبد الشافي لاعب الأهلي، وأحمد حمودي، والذين خاضوا لقاءات بالدوري والكاس هذا لأسبوع.

كهربا، الذي يعيش أسبوع صعب، خاصة، بعد خسارة فريقه يوم الخميس الماضي، أمام ضيفه الشباب بهدف نظيف في إطار الأسبوع السادس، ليفقد الفريق القمة، وتنقلب الجماهير على القمة، ويلوح مع هذا كهربا بالرحيل بسبب المستحقات.

محمد عبد الشافي، عانى في مباريات الدوري، بعد خسارة الفريق أمام مضيفه النصر بهدف دون رد، جاء عبر أيالا في الدقيقة 83، وأهدر اللاعب ذاته ضربة جزاء.

حمودي في مباريات الدوري كان افضل حظ، فشهدت مباراته أمام القادسية إحراز أول أهدافه في الدوري السعودي منذ قدومه له في سبتمبر الماضي، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1.

الاتحاد الذي يلعب له كهربا، عقب الخسارة تراجع للمركز الثاني برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن الهلال المتصدر، بينما تراجع الأخلي للمركز الخامس برصيد 10 نقاط، ورفع الباطن رصيده للنقطة الثامنة في المركز الثامن.

ولكن في كأس ولي العهد، شهدت مباريات الدور ربع النهائي مواجهة مصرية جمعت حمودي مع كهربا، وانتهت بفوز الاتحاد بهدف على الباطن أحرزه فهد المولد من ضربة جزاء، في الدقيقة 59 من زمن لقاء شارك أحمد حمودي في اللقاء كاملا بينما حل كهربا بديلا في الدقيقة 69.

في حين عبر الأهلي للدور نصف النهائي، بعد فوزه على مضيفه هجر بستة أهداف مقابل هدف، في لقاء بقى عبد الشافي على مقاعد البدلاء.

وستتواجد مواجهة مصرية اخرى في الدور نصف النهائي، ستجمع بين الأهلي والاتحاد، وستقام يوم 26 ديسمبر المقبل.

أحمد حسن كوكا يعود لذاكرة التهديف

عادت ذاكرة الأهداف لأحمد حسن كوكا، المحترف بصفوف سبورتينج براجا البرتغالي، بعد غياب شهر ونصف، بعدما سجل هدف التعادل لفريقه أمام كونيا سبور التركي، في إطار المجموعة الثامنة.

كوكا شارك في 75 دقيقة من اللقاء، واستطاع تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 55 ليخطف تعادلا لفريقه من تركيا رافعا رصيد فريقه للنقطة الثانية، في المركز الثالث، بفارق نقطتين عن جينت صاحب الأربع نقاط في المركز الثالث، بينما يتصدر شاختار الأوكراني الصدارة محققا العلامة الكاملة بتسع نقاط، ويتذيل كونيا سبور  المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

وأمس في الدوري، شارك كوكا في فوز ضعيف لفريقه على تشافيس، بهدف دون رد، في إطار الجولة الثامنة، رافعا رصيده للنقطة 17 بفارق الأهداف عن سبورتينج لشبونة صاحب المركز الثالث.

عمر جابر يغيب عن مباريات أوروبا ويشارك في الدوري

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل