المحتوى الرئيسى

السيسي لـ"المصريين": "أعداء مصر يتربصون بنا.. أوعوا تتخلوا عن بلدكم"

10/25 23:05

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه لم يفكر لحظة عندما طالبه الشعب بتحمل المسئولية والعبور بالبلاد الي بر الأمان، مطالبًا الشعب المصري بالوقوف بجانب مصر لحين العبور، قائلًا:"أنا دوري قمت بيه وعملته.. المشكلة كبيرة ومش هقدر عليها لوحدي دوركم هتعملوه ولا لأ؟".

وأشار السيسي خلال كلمته بجلسة "أزمة سعر الصرف – السياسة النقدية – الأسباب والحلول"، والمنعقدة ضمن فعاليات اليوم الاول للمؤتمر الوطني الاول للشباب بشرم الشيخ، الي ضرورة التوقف عن المنح والعنونات من دول الخليج قائلًا: "كفاية نحرج أشقائنا أنهم يدعمونا.. كفاية نحرج نفسنا.. كل الإجراءات المقترحة عاوزين ننفذها في وقت واحد الإصلاح بياخد وقت طويل علشان كده لدينا إجراءات حماية مش كلام.. مش معقول نبقي مسئولين عن الناس ونسيبهم" .

وحذر السيسي من محاولات أعداء الوطن ضرب الدولة المصرية ومحاولة خلق حالة من السخط العام لدى الرأي العام، بعد نجاح مصر في الصمود في مواجهة التحديات والعراقيل التي توضع أمامها، وأن هناك سعى لضرب إرادة الدولة المصرية وخلق حالة من عدم الرضى ليتحرك الناس وتخرج الدولة عن السيطرة ليحققوا أهدافهم الخبيثة في النيل من الوطن.

وقال السيسي: "لما طلبتوني لقتوني ولم أبخل عليكم بحياتي.. أنا مش طالب حياتكم أنا طالب منكم أننا نبقي أمة ذات شأن تصبر  وتتحمل علشان تقول لناس فشلت محاولتكم لتركيعها تحيا مصر بالعمل بالصبر بالتضحية".

وأشار الرئيس إلي أن المشروعات الاقتصادية التي تنفذها القوات المسلحة تراقب من الجهاز المركزي للمحاسبات وتدفع ضرائب، وهناك  52 ألف مدني تشرف عليهم إدارة العاملين المدنيين.

وقال السيسي إن أعداء الوطن قاربوا على اليأس من تفائله والتحدي الذي يتمتع به قائلا:"تلاقيهم بيقولوا يبقي إحنا نسيبه بقي وكل الظروف الصعبة دي .. هوا مبيأس ولا إيه؟ لأ والله العظيم يا مصريين لأحاجيكم يوم القيامة أمام الله".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل