المحتوى الرئيسى

التحالف مستعد للتحقيق في المعلومات الروسية حول سقوط مدنيين بضربات جنوب الموصل

10/25 22:33

22:30 25.10.2016(محدثة 22:33 25.10.2016) انسخ الرابط

أعلن الناطق باسم عملية "العزم الصلب" للتحالف الدولي ضد "داعش"، اليوم الثلاثاء، أن التحالف يدعو روسيا لتقديم معلومات أكثر حول سقوط مدنيين نتيجة ضرباته جنوب الموصل ليكون بإمكانه البدء بالتحقيق فيها.

 وقال الناطق للصحفيين: "أما ما يخص الافتراضات الأخيرة بشأن سقوط ضحايا بين المدنيين، فإن جنوب الموصل هي منطقة كبيرة. ونحن نأخذ على محمل الجد كافة الافتراضات بسقوط ضحايا مدنيين، لكننا بحاجة إلى معلومات أكثر تفصيلا لنحدد ما إذا كانت طائرات التحالف قد شاركت بهذه الحادثة المفترضة أم لا".

وأضاف: "وإذا كانت لدى السلطات الروسية معلومات أكثر بشأن هذا الافتراض، فنحن ندعوها لتقديمها إلينا لإجراء تحقيق". وأكد أن التحالف دائما يسعى إلى تقليص احتمال سقوط الضحايا بين المدنيين إلى أدنى حد ممكن. هذا وكان رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، قد صرح في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 60 مدنيا قتلوا وأصيب 200 نتيجة غارات التحالف على الأحياء السكنية للموصل خلال الأيام الثلاثة الأخيرة. كما ذكر رودسكوي أن طائرات أمريكية سددت يوم 21 تشرين الأول/ أكتوبر ضربة إلى مدرسة للبنات في جنوب الموصل.

انظر أيضا: الدفاع الروسية: غارات التحالف الدولي ضد المدنيين في العراق ترتقي إلى جرائم حرب قوات التحالف تعلن قبولها بنتائج التحقيق في حادثة استهداف القاعة الكبرى بصنعاء أردوغان: لدينا خطة بديلة للتدخل إذا رفض التحالف مشاركتنا في تحرير الموصل

التحالف الدولي, أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, العراق, روسيا, التحالف الدولي, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف: لا بد من الرد على الأمريكيين

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة القيام بردّ في حال فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على روسيا.

"داعش" يتخلص من السجناء في الموصل

ارتكب تنظيم "داعش" مجزرة جماعية أخرى أضافها لسجل جرائمه بحق المدنيين العالقين تحت يده كدروع بشرية في الموصل، ثاني أكبر مدن العراق سكاناً بعد العاصمة بغداد.

بالفيديو...لحظة سقوط مروع لطائرة في مالطا

أظهر مقطع فيديو لحظة سقوط مروع لطائرة في مالطا، والذي راح ضحيته خمسة مواطنين فرنسيين ويظهر الفيديو لحظات التحطم.

بناء أكبر مدمرة في آسيا

يعمل عدد من معامل بناء السفن في الصين على بناء أكبر مدمرة صينية في التاريخ. ومن المتوقع أن يتم استخدام تكنولوجيا التخفي في بنائها، وستتمتع بقدرة تدميرية كبيرة.

مصر تطالب بدفع رسوم عبور قناة السويس مقدما

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل