المحتوى الرئيسى

6 مواطنين أشعلوا مواقع التواصل الاجتماعى خلال شهر أكتوبر

10/25 22:14

على غرار العادة لعبت مواقع التواصل الإجتماعى دورا كبيرا فى الشارع المصرى خلال الفترة الماضية، حيث شهد شهر أكتوبر الجارى 6 وقائع شارك فيها مواطنين لم تسلط الكاميرات ضوئها عليهم من قبل كان اخرهم حديث السوشيال ميديا عن الفتاة التى جلست بجوار الرئيس السيسى.

خلال افتتاح المؤتمر الوطنى للشباب، ظهرت فتاة بجوار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور لفيف من كبار رجال الدولة والوزراء بشرم الشيخ، ما أثار إنشغال رواد مواقع التواصل الاجتماعي بها ليدشن النشطاء هاشتاج بعنوان «البنت اللي جنب السيسي».

وتبين أن الفتاة تُدعى نورهان رؤوف، عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر، وهي إحدى أعضاء البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، وكانت إحدى منظمات مؤتمر الحياة النيابية بشرم الشيخ، كما أنها خريجة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكانت أيضا من منظمي حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

نرصد فى التقرير التالى ظهور خمس مواطنين نجمتهم السوشيال ميديا

مساء الأربعاء قبل الماضى، عرض الإعلامى عمرو الليثى عبر برنامجه واحد من الناس على فضائية الحياة فيديو لسائق توك توك تحدث خلاله عن مشاكل مصر الاقتصادية والاجتماعية بشكل مبسط في 3 دقائق، وذلك من خلال انتقاده إنقاق الدولة أموالا طائلة على مشروعات قومية غير ذات جدوى بحسب قوله، في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة وارتفاع أسعار السلع الأساسية وتردي حال التعليم.

وما هى الإ دقائق معدودة وانتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعى ليحقق بذلك ملايين المشاهدات فى ساعات قليلة من بثه، ودشن رواد "فيسبوك وتويتر" هاشتاج يحمل عنوان: "أنا خريج توك توك" للتعبير عن موافقتهم لما صرح به سائق التوكتوك.

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديو ظهر فيه شاب وهو يتحدث بصوت عالٍ واستغاثة، ومن ثم أشعل النار بجسده وحاول أحد المارة إنقاذه ولكن النار أمسكت به، فابتعد عنه مسرعًا، وظل المواطن الذي أشعل النار بنفسه، يجري مسرعًا والنار بجسده حتى وقع أمام بوابة نادي، وألقى أحد الأشخاص عليه ملابس حتى يطفئ النار فيما أمسك آخر بطفاية حريق وحاول إطفاء النار من جسد المواطن بشكل كامل.

وعلى عكس ما جاء من ادعاءات على لسان رواد التواصل الاجتماعى، نفى شقيق الشاب الذي أشعل النيران في نفسه بالإسكندرية وجود أي دوافع سياسية أو اقتصادية للحادث، وتبين أن الشاب فعل ذلك بعد صدور قرار من النيابة العامة بضبطه وإحضاره على ذمة قضية سرقة.

فى محاولة منه ايجاد وسيلة للترويج لمجال عمل والده خاصة مع زيادة الاعباء الحياتية، كتب "مازن محمد" منشور اشعل مواقع التواصل الاجتماعى ، بكلمات بسيطة قال "مازن" : بابا سباك شاطر اوى معه شهادات ضمان بمجاله بابا مش غالى بابا بيحب شغله اوى وبيعمل فى كل جديد بابا بيعطيك ضمان على شغلك يعنى مفيش قلق من الصيانة بابا بيروح اى مكان فى مصر اى محافظات بابا مفيش منه اتنين.

وقال مازن محمد صاحب أشهر بوست على «فيس بوك» إنه سعى لمساعدة والده من خلال وسائل التواصل الاجتماعى.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «العاشرة مساء» مع الإعلامي وائل الإبراشى المذاع على فضائية «دريم»: «ماكنتش متوقع رد الفعل ده كله وعملت كده عشان بحب بابا ومكنتش عارف أساعده إزاى.. والدى لا يبخل عليّ أبدًا ولكنى أدرك أن الغلاء يمنعه من شراء بعض متطلباتى ولكنى أحبه وأعلم أنه يريد أن يأتى بالدنيا كلها لى».

وأوضح أن البوست المنشور على فيس بوك لم يكن به كلمات ولكن إحساس منه تجاه والده ورغبة في مساعدته فكتب: «بابا سباك شاطر أوى معاه شهادات ضمان بمجاله.. بابا مش غالى وبيدى ضمان على شغله».

عقب انتهاء مباراة الزمالك ونظيره الجنوب افريقى الأحد الماضى، لم يتحدث جمهور مواقع التواصل الاجتماعي عن نتيجة المباراة بقدر ما تحدثوا عن إحدى مشجعات الزمالك، التي ظهرت في مدرجات ملعب برج العرب في أكثر من لقطة، وهي تنفعل مع كل كرة للفريق الأبيض.

وربما لم يعلم البعض أن صاحبة الظهور الأبرز في المباراة، هي الفنانة دنيا الحلو، حفيدة مروض الأسود محمد الحلو، ومدربة الأسود الشهيرة.

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة لمدرسة تدهس بقدمها على رقبة طالب في إحدى المدارس خلال الحصة الدراسية، وقد أثارت تلك الصورة غضب المستخدمين بشدة، وعلقوا عليها مطالبين بعقوبتها من قبل وزير التربية والتعليم. 

وأوضح المتداولون أن المُدرسة اسمها «عديلة»، وهي مدرسة تربية نفسية، أي ما يعادل إخصائية اجتماعية في مدرسة محمد عبده الإعدادية بمنطقة عين شمس، والطالب هو محمد حمدي في الصف الثاني الإعدادي.

وأشاروا إلى أن هناك أحد الطلاب يجلس وراء حمدي قام بـ«التصفير» خلال الحصة، فظنت المُدرسة أنه هو، «راحت جابته من القميص وحطته تحت رجلها»، وقيدته حتى لا يحاول أن يدافع عن نفسه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل