المحتوى الرئيسى

استدعاء السفير الروسي في المجر

10/25 21:45

21:23 25.10.2016(محدثة 21:26 25.10.2016) انسخ الرابط

أكدت الناطقة باسم السفارة الروسية في بودابست، إيرينا زفونوفا، اليوم الثلاثاء، استدعاء السفير الروسي إلى الخارجية المجرية، مشيرة إلى أن ذلك سيتم غدا الأربعاء على الأرجح.

وقالت زفونوفا في حديث لوكالة "نوفوستي": "أؤكد استدعاء السفير اليوم إلى الخارجية، لكنه لم يتوجه إلى الخارجية المجرية بعد. والآن يجري التوافق على التوقيت، وأعتقد بأن ذلك سيحدث غدا. حسبما أفهم هذا الأمر متعلق بتصريحات دميتري كيسيليوف".

© AP Photo/ JOHN THYS THIERRY CHARLIER

لوكسمبورغ تدعو إلى طرد المجر من الاتحاد الأوروبي

هذا، وكانت وسائل الإعلام المجرية قد ذكرت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن الخارجية المجرية استدعت السفير الروسي في البلاد بسبب تعليقات الإعلامي الروسي دميتري كيسيليوف، مقدم برنامج "أخبار الأسبوع" على التلفزيون الروسي على أحداث عام 1956 في المجر، والتي اعتبرها حزب "أل أم بي" المجري المعارض، إهانة.

وحسب بيان الحزب، فقد أثار استيائه الافتراض بأن أحادث عام 1956 في المجر كانت أول "ثورة ملونة" بتورط محتمل للاستخبارات الغربية فيها.

وتعليقا على استدعاء السفير، قال كيسيليوف إنه لا يتراجع عن كلماته، وإن هذا هو رأيه الشخصي الذي يحق له التعبير عنه، معربا عن استغرابه من مثل ردود الفعل هذه.

يذكر، أن المجر شهدت في تشرين الأول/ أكتوبر — تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1956 تمردا مسلحا ضد الحكومة الشيوعية في البلاد، وتدخلا عسكريا للقوات السوفيتية، مما أسفر عن مقتل الآلاف.

انظر أيضا: مقاضاة صحفية في المجر ركلت لاجئين لوكسمبورغ تدعو إلى طرد المجر من الاتحاد الأوروبي استفتاء في المجر حول إعادة توزيع اللاجئين في الاتحاد الأوروبي

استدعاء السفير, الخارجية المجرية, المجر, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف: لا بد من الرد على الأمريكيين

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة القيام بردّ في حال فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على روسيا.

"داعش" يتخلص من السجناء في الموصل

ارتكب تنظيم "داعش" مجزرة جماعية أخرى أضافها لسجل جرائمه بحق المدنيين العالقين تحت يده كدروع بشرية في الموصل، ثاني أكبر مدن العراق سكاناً بعد العاصمة بغداد.

بالفيديو...لحظة سقوط مروع لطائرة في مالطا

أظهر مقطع فيديو لحظة سقوط مروع لطائرة في مالطا، والذي راح ضحيته خمسة مواطنين فرنسيين ويظهر الفيديو لحظات التحطم.

بناء أكبر مدمرة في آسيا

يعمل عدد من معامل بناء السفن في الصين على بناء أكبر مدمرة صينية في التاريخ. ومن المتوقع أن يتم استخدام تكنولوجيا التخفي في بنائها، وستتمتع بقدرة تدميرية كبيرة.

مصر تطالب بدفع رسوم عبور قناة السويس مقدما

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل