المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة: عدد النازحين من الموصل وصل إلى نحو 9 آلاف شخص

10/25 21:45

أعلن المتحدث باسم الأمين لعام لمنظمة الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، اليوم الثلاثاء، أن عدد النازحين من مدينة الموصل العراقية، التي تقوم القوات العراقية بعملية عسكرية لتحريرها من مسلحي تنظيم "داعش"، بلغ نحو 9 آلاف شخص.

وقال دوجاريك للصحفيين: "حسب زملائنا العاملين في المجال الإنساني، فإن عدد النازحين وصل إلى ما يقارب 9 آلاف شخص نتيجة عمليات تحرير الموصل"، مشيرا إلى أن "جميعهم أسر فرت من القتال وهم في حالة سيئة ويحتاجون إلى المساعدة".

وأضاف، أن الأمم المتحدة تلقت معلومات حول أن تنظيم "داعش" يستخدم المدنيين كدروع بشرية عمداً، داعيا القوات العراقية وحلفائها إلى عدم القيام بـ"عمليات انتقام" ضد المدنيين الفارين من مناطق سيطرة "داعش".

وأشار المتحدث، إلى أن "المفوض السامي لحقوق الإنسان لا يزال يتلقى تقارير عن عمليات قتل خارج القانون وإعدامات مستعجلة من قبل "داعش"، وهي من بين جرائم أخرى مرتكبة ضد المدنيين بمن فيهم الأطفال والنساء مع اقتراب القوات العراقية من الموصل".

هذا وتستمر عملية تحرير مدينة الموصل في شمال العراق من إرهابيي تنظيم "داعش"، الذين استولوا عليها في 2014، منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر، بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء حيدر العبادي صباح الاثنين 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير محافظة نينوى.

وتشارك في العملية، القوات العراقية وقوات البيشمركة الكردية والميليشيات المحلية، وكذلك القوات الجوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة. هذا وأعلنت تركيا عن مشاركة جيشها، لكن السلطات العراقية نفت هذه المعلومات وترفض المساعدات التركية.

انظر أيضا: العبادي: دخلنا في مرحلة متقدمة من تحرير الموصل كارتر: الرقة هي الهدف التالي للتحالف بعد تحرير الموصل من "داعش" تركيا وعقدة الموصل... ما سبب هذا الإصرار على المشاركة؟

أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, العراق, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف: لا بد من الرد على الأمريكيين

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة القيام بردّ في حال فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على روسيا.

"داعش" يتخلص من السجناء في الموصل

ارتكب تنظيم "داعش" مجزرة جماعية أخرى أضافها لسجل جرائمه بحق المدنيين العالقين تحت يده كدروع بشرية في الموصل، ثاني أكبر مدن العراق سكاناً بعد العاصمة بغداد.

بالفيديو...لحظة سقوط مروع لطائرة في مالطا

أظهر مقطع فيديو لحظة سقوط مروع لطائرة في مالطا، والذي راح ضحيته خمسة مواطنين فرنسيين ويظهر الفيديو لحظات التحطم.

بناء أكبر مدمرة في آسيا

يعمل عدد من معامل بناء السفن في الصين على بناء أكبر مدمرة صينية في التاريخ. ومن المتوقع أن يتم استخدام تكنولوجيا التخفي في بنائها، وستتمتع بقدرة تدميرية كبيرة.

مصر تطالب بدفع رسوم عبور قناة السويس مقدما

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل