المحتوى الرئيسى

الحكومة فى «مرمى هجوم» نواب تحالف «25 ــ 30»

10/25 21:26

اجتماعات «تقسيم الأدوار» تمهيدًا للتقدم باستجوابات مهمة ضد «الحكومة»

وسط التأييد الملحوظ لأغلب التكتلات للقرارات والسياسات الحكومية داخل مجلس النواب، يبرز ائتلاف «25ــ30» كتيار متوقع له أن يثير حراكا واسعا خلال دور الانعقاد الثانى تحت القبة، حيث تشتد الأزمات والملفات المتراكمة على البلاد والتى يتعلق أغلبها بأداء الحكومة الحالية.

ركز أعضاء التحالف جهودهم منذ بداية دور الانعقاد الجديد منذ أيام، حيث أكدوا عقد مجموعة لقاءات واجتماعات داخلية لوضع الأجندة التشريعية للتحالف ورسم سياساته وتحركاته خلال الفترة المقبلة، والتى ستتولى إبرازها أعضاء التحالف يتقدمهم: خالد يوسف وهيثم الحريرى وأحمد الطنطاوى وضياء داوود.

وفقا لتصريحات متواترة لأعضاء التحالف فإنهم سيكونون بـ«المرصاد» للحكومة الحالية بسبب طريقة تعاملها مع مجموعة الملفات والمهام التى تتعلق بأحوال المواطنين، فالنائب أحمد الشرقاوى المتحدث الرسمى باسم الائتلاف ذكر أن الأجندة التشريعية للائتلاف تولى المواطن اهمية قصوى، وتتعلق فى أغلبها بحزمة تشريعية تعنى الناس بالدرجة الأولى.

الشرقاوى أوضح ان مجموعة القوانين والتشريعات التى يعتزم نواب التحالف تبنيها تتمثل فى قانون التأمين الصحى، والذى تأخر مجلس النواب فى إقراره بدور الانعقاد الأول، وقانون الإدارة المحلية الذى تم الانتهاء من 35 مادة فقط حتى الآن من أصل أكثر من 100 مادة، مشيرا إلى أن القانون يكتسب أهميته من كونه متعلقا بالانتخابات المحليات، ومحكما لتطوير عمل الإدارة المحلية، بالإضافة لقانون العلاقة بين المالك والمستأجر.

واختتم الشرقاوى بأن الائتلاف دأب على تقييم أداء الحكومة وتحذيرها من الأخطاء المتتالية، لافتا إلى النتيجة والمحصلة النهائية بات الجميع يلمسها وهى المتمثلة فى اللجوء لمزيد من القرارات الصعبة على المواطنين، داعيا رئيس الوزراء وأعضاء حكومته إلى إدراك حقيقة الوضع الذى وصل إليه الناس.

وأشار المتحدث باسم ائتلاف 25/30، إلى أن الائتلاف حذر أكثر من مرة من قرارات حكومة المهندس شريف اسماعيل فى ارتفاع الأسعار والخدمات، قائلًا: «المصريون يمرون بحالة اقتصادية صعبة للغاية وخاصة الطبقة المتوسطة».

النائب أحمد الطنطاوى العضو البارز بالتحالف قال إنه تم تقسيم مجموعة مهام على أعضاء التحالف خلال اجتماع أخير لهم، لافتا إلى أن نواب التحالف سيواصلون مسيرة الأداء البرلمانى المشرف التى بدأت من دور الانعقاد الأول، من خلال القيام بالمهام البرلمانية السليمة لعضو النواب من حيث الرقابة والتشريع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل