المحتوى الرئيسى

محمد بدران "الغائب الحاضر" عن مؤتمر الشباب الوطني

10/25 21:13

"محمد بدران"، رئيس الحزب الأصغر، أو هكذا أطلقوا عليه في مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، غابت مشاركته فحضرت سيرته، وغاب حديثه فحضر اسمه، فالشاب العشريني بإثارته الجدل تارة وتفاعله المجتمعي تارة أخرى "ظل رمزا لحيوية الشباب الممارس للسياسة"، بحسب إحدى أعضاء حزبه "مستقبل وطن".

داليا أمين، أمين قطاع غرب الدلتا بحزب مستقبل وطن، الذي يرأسه بدران، وإحدى الشابات المشاركات في مؤتمر الشباب الوطني الأول بشرم الشيخ، تحدثت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تجربة حزبها الفريدة، الذي يعتبر أغلب أعضائه من الشباب.

وانتقدت "أمين" عدم دعوة رئيس حزبها السابق محمد بدران، لحضور المؤتمر، والذي يعد نموذجاً مشرفاً للشباب، حيث إنه يعد أصغر رئيس حزب في مصر، والعالم، صاحب ال 25 عاماً، وصاحب التجربة السياسية الفريدة الناجحة، التي يجب تسليط الضوء عليها، حسب قولها.

وشددت "أمين" على ضرورة نشر الإيجابيات بين الشباب، حيث يعتبر حزب مستقبل وطن، أحدث حزب سياسي مصري، وعلى الرغم من ذلك يضم ثاني أكبر عدد نواب تحت قبة البرلمان، وكان رئيسه، أصغر رئيس حزب سياسي، وخلفه المهندس أشرف رشاد، صاحب الـ 32 عاماً.

كما تحدث النائب الشاب محمد عبد العزيز، عضو مجلس النواب، عن أصغر رئيس حزب مصري، قائلاً: "هو الصديق محمد بدران، ثم تلاه المهندس أشرف رشاد، في العقد الثلاثين من عمره".

وجاء حديث "عبد العزيز"، خلال الجلسة الثانية للمؤتمر الوطني الأول للشباب، تحت عنوان "تجربة المشاركة السياسية الشبابية في البرلمان"، وأثناء توصياته للأحزاب بضرورة مشاركة الشباب في العمل الحزبي، لافتاً إلى أن الأحزاب السياسية في مصر تطالب طيلة الوقت بتمكين الشباب، على الرغم أن هؤلاء الشباب غير ممكنين داخل الأحزاب.

محمد بدران هو آخر رئيس اتحاد طلاب لجامعة بنها، قبل ثورة 25 يناير، ثم نجح "بدران" فى الفوز مرة أخرى باتحاد طلاب بنها عقب الثورة للمرة الثانية، ثم فاز برئاسة اتحاد طلاب جامعته للمرة الثالثة، وهو مؤسس حملة "مستقبل وطن" لدعم خارطة طريق 30 يونيو، ثم اختير عضواً بلجنة الخمسين المنوط بها وضع دستور 2014، ممثلاً عن طلاب الجامعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل