المحتوى الرئيسى

فرنسا.. إجلاء 1056 مهاجراً من مخيم «كاليه»

10/25 20:24

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، اليوم الثلاثاء، إجلاء ألف و56 مهاجرا، من مخيم "الغابة" في كاليه شمالي فرنسا.

جاءت تصريحات كازنوف في كلمة ألقاها أمام أعضاء البرلمان الفرنسي خلال تزويدهم بآخر التطورات المتعلقة بعملية إجلاء المهاجرين من المخيم المذكور.

وأوضح كازنوف أنّ قرابة 800 من المهاجرين الذين تم إجلائهم من المخيم، نُقلوا إلى مراكز إيواء مختلفة، مضيفاً أنّ ألفين و318 مهاجراً تمّ نقلهم أمس الاثنين عبر حافلات إلى عدد من المراكز المنتشرة في مختلف مناطق فرنسا.

ومع استمرار عملية الإجلاء بدأت الآليات في ساعات الظهيرة بأعمال الهدم في المخيم، فيما اتخذت الشرطة تدابير أمنية مشددة في المنطقة.

ومن المتوقع أن تستمر عملية الإجلاء قرابة أسبوع وسط تغطية إعلامية مكثفة من قِبل 700 صحفي من مختلف الوكالات العالمية، وبحضور طاقم أمني مشدد يصل قوامه إلى ألف و250 شرطي وعنصر درك.

جدير بالذكر أنّ قوات الأمن الفرنسية، بدأت صبيحة أمس الإثنين، بإجلاء المهاجرين من المخيّم لتوزيعهم على مراكز للاستقبال والتوجيه في مختلف مناطق البلاد.

ويمتدّ المخيم الذي انتقدته منظمات مدنية وإنسانية بسبب ظروفه السيئة على مساحة تقدّر بـ 4 كم مربع، يسكنها 6 آلاف و486 مهاجرا، من جنسيات مختلفة، بينها الأفغانية والسودانية والسورية والمالية والإريترية والباكستانية، وفق أحدث تعداد رسمي أجرته السلطات الفرنسية في أكتوبرالجاري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل