المحتوى الرئيسى

بالصور - ''طريق الموت بالوادي الجديد يحصد الأرواح''.. والمحافظ: ''هنعمل عليه كافتيريات''

10/25 20:21

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

طريق "الخارجة -أسيوط" هو شريان يربط محافظة الوادي الجديد بأكملها بالأخرى، بعد إغلاق "باريس - الأقصر" المنفذ الثاني للوادي من خلال مديرية الأمن وفتحه لفترات زمنية متفاوتة.

يخدم الطريق كل مواقع الاستثمار والتنمية للمشروعات العملاقة على أرض المحافظة مثل الكائنة في:"شرق العوينات ودرب الأربعين، وإنتاج خام الفوسفات من هضبة أبو طرطور". 

وعلى الرغم من الأهمية الكبيرة لهذا الطريق إلا أنه يبقى مهملًا ومليئًا بالأخطار، في ظل المنحنيات الموجودة به وعدم استوائه ببعض مناطقه، ونقص الخدمات، ما يؤدي إلى العديد من الحوادث التي تقع عليه بشكل يومي لتحصد العشرات من أرواح المواطنين.

قال أحمد عياط، موظف بمديرية الطب البيطري، إن طريق (الوادي الجديد - أسيوط) هو المنفذ الوحيد الحيوي لربط المحافظة مع الأخرى المجاورة‏،‏ وتمر عليه يوميًا أكثر من 3آلاف سيارة ما بين ذهاب وعودة، وتكثر عليه الحوادث التي تقع عليه وذهب ضحيتها الكبير والصغير من أبناء المحافظة بسبب خطه المنفرد والمنحنيات الخطيرة والوعرة".

وأضافت نسرين حمدي، موظفة بالبريد بمركز الخارجة:" الطريق يعد شديد الأهمية للمواطنين بالوادي الجديد، لكن لكونه مظلمًا ليلًا يتسبب في العديد من الحوادث التي لاتجد من ينجدها فقط 4 نقاط للإسعاف عليه".

ويشير نشأت محمود، موظف بالتعليم ، أن المسافر على هذا الطريق لا يشعر بالأمان مطلقًا بسبب خطورته حتى أن أبسط الخدمات مثل محطات التمويل وأعمال الصيانة كإصلاح الإطارات وصيانة السيارت والكافيتريات لا تتوفر به فالسيارة إذا تعطلت أو نفذ منها الوقود عليها فقط الاستمرار مكانها إلى أن تنقذها العناية الإلهية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل