المحتوى الرئيسى

خبير شئون عربية يتوقع تحرك الأزمة الليبية نحو الحل لهذه الأسباب

10/25 19:45

توقع الدكتور كامل عبد الله، المختصص بالشئون العربية بمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن تكون هناك تحركات للمعنيين بالأزمة الليبية خلال الأسبوع، تشير إلى أن ثمة تغيرات مقبلة خاصة مع تحركات المبعوث الاممي من الدوحة إلى أبو ظبي والقاهرة.

وأضاف "عبد الله" في تصريح لـ"صدى البلد" أن اللقاء الثلاثي للجامعة العربية والاتحاد الافريقي والامم المتحدة اليوم بشأن الازمة الليبية تسير في اتجاه السعي نحو حل الازمة الليبي، خاصةً أن الجامعة اتخذت خطوة فعلية بعدما أعلنت عن اتفقت على تحديد شخصية عربية ليكون مبعوثا عن الجامعة العربية.

وأوضح أن التحركات الليبية تشير إلى أن هناك تغييرات ستجرى ويحكمها طبيعة التحالفات في ظل الحديث عن اجتماعات ليبية تجرى في جنيف بعيدا عن الاعلام، للمضي قدما نحو حل الأزمة، موضحا أنه ربما نجد الازمة تعود إلى المربع صفر حال فشل المفاوضات خاصة فيما يتعلق بالشأن الداخلي الذي يعد البداية لحل اللازمة.

كان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أعلن عن اتفاق كل من الجامعة العربية والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، على القيام بمهام مشتركة في ليبيا بواسطة مبعوثي المنظمات الثلاثة إلى ليبيا بغية تشجيع الأطراف الليبية الرئيسية والمؤثرة على مناقشة القضايا المحورية التي يمكن أن تدفع بالعملية السياسية الجارية قدمًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل