المحتوى الرئيسى

تويتر تعتزم تسريح 300 موظف

10/25 19:28

قالت وكالة بلومبرج، اليوم الإثنين، نقلا عن أشخاص قالت إنهم مطلعين على الأمر: إن تويتر قد تقلص قوة العمل لديها بنسبة ثمانية بالمئة أو بنحو 300 شخص.

وأضافت أنه قد يتم الإعلان عن خفض الوظائف قبل أن تعلن الشركة عن أرباح الربع الثالث يوم الخميس، وقالت إن عدد الوظائف التي ستتأثر قد يتغير.

ورفضت متحدثة باسم الشركة التعليق.

وأعلنت تويتر العام الماضي خططا لتسريح 336 موظفا أو نحو ثمانية بالمئة من قوة العمل لديها بعد أسبوع من تولي جاك دورسي منصبه كرئيس تنفيذي دائم. وكان دورسي وهو مشارك في تأسيس الشركة يتولى منصب الرئيس التنفيذي بشكل مؤقت.

وتواجه شركة تويتر التي عينت الشهر الماضي مصرفيين لطرح عروض للاستحواذ مستقبلا غامضا بعد أن قالت شركة سيلزفورس دوت كوم أنها لن تتقدم بعرض. وسيلزفورس هي آخر الشركات التي كان يعتقد أنها مهتمة بشراء تويتر.

ومن المرجح أن يقدر المشترون المحتملون أن تويتر أغلى إذ تبلغ قيمتها السوقية نحو 12.76 مليار دولار وتمنى بخسائر جارية تقدر بنحو 400 مليون دولار سنويا.

وقالت تويتر في سبتمبر أيلول الماضي إنها ستسرح بعض العاملين وتوقف النشاط الهندسي في أحد مراكزها في بنجالورو مركز شركات التكنولوجيا في الهند.

وقالت الشركة أمس الاثنين إنها عدلت موعد الإعلان عن أرباح الربع الثالث إلى ما قبل بدء التعامل في البورصة يوم الخميس لتفادي التضارب مع إعلانات أرباح شركات الإنترنت الأخرى. وكان من المقرر أصلا أن تعلن النتائج بعد انتهاء التداول.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل