المحتوى الرئيسى

«مؤسسة مكافحة السرطان» تحتفل بـ «يوم الشريط الوردي» | المصري اليوم

10/25 19:24

نظمت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي احتفالا اليوم تحت عنوان «يوم الشريط الوردي» بأحد فنادق القاهرة، وتضمن الاحتفال محاضرة توعية عن سرطان الثدي وعن أهمية الكشف المبكر والفحص الذاتي للموظفات بفندق سميراميس وكان لجميع العاملين من رجال وسيدات بالفندق دور فعال في دعم سرطان الثدي حيث ارتدوا جميعا الشريطة الوردية دعما لكل سيدة تحارب سرطان الثدي في مصر.

وتضمن الاحتفال حفلة للناجيات، واشتمل الحفل على عدة فقرات من ضمنها سرد بعض الناجيات لحكايتهن مع السرطان وكيف استطاعوا التغلب عليه، فتحدثت غادة صلاح مدير مركز صحة المرأة بالمؤسسة المصرية وأحد الناجيات من سرطان الثدي بأنه كان للمؤسسة دور كبير في مساعدتها للتغلب على المصاعب والآلام التي واجهتها أثناء مرضها وحثت الناجيات الأخريات على الاشتراك في أنشطة وفعاليات المؤسسة لما لها من مردود كبير على الصحة النفسية وأن يكن دائما متفائلات وداعمين لبعضهن البعض.

وتضمن الحفل فقرة رسم حنة قامت بها فنانة رسم الحنة المشهورة «شذى آرت» وقد تبرعت بمجهودها ووقتها لرسم البسمة على هولاء الناجيات.

وألقت داليا نبيل، مدرب الحياة، محاضرة عن السعادة ودورها الفعال في التغلب على أي صعاب أو آلام، موضحة أن على الفرد البحث عن سعادته الخاصة بممارسة الأشياء التي يفضلها والتي يجد السعادة في فعلها.

Comments

عاجل