المحتوى الرئيسى

خبير روسي: السلاح النووي يساعد على تجنب الحرب

10/25 19:18

18:56 25.10.2016(محدثة 18:59 25.10.2016) انسخ الرابط

أعلن سيرغي كاراغانوف، عميد كلية الاقتصاد والسياسة العالمية بالمدرسة العليا للاقتصاد والجامعة الوطنية للبحوث، اليوم الثلاثاء، أن تعزيز دور السلاح النووي يمكن أن يحمي البلاد من الحرب التي يقف على أعتابها العالم الحديث.

الحرب العالمية الثالثة...الصاروخ الروسي "الشيطان" سيدمر أمريكا بالكامل

وقال كاراغانوف، اليوم: "ما الذي يجب عمله في هذه الفترة الصعبة الخطيرة؟ يجب تعزيز دور ووضوح الأسلحة النووية في النظام الدولي الحديث، هذا هو العامل البناء الوحيد، الذي أنقذ العالم في أعوام الحرب الباردة، والذي يحميه من مثل هذه الحرب اليوم".

وأكد، على أنه لو لم يكن هناك السلاح النووي، لم تكن الصين لتتمكن، على سبيل المثال، من أن تصل إلى هذا المستوى على الساحة العالمية، الذي تتواجد عنده الآن ".

وأضاف الخبير: "زيادة تسليط الضوء على دور الأسلحة النووية يجب أن يترافق مع تكثيف المحادثات بين جميع القوى النووية حول تعزيز الاستقرار الاستراتيجي العالمي، وليس المفاوضات حول الحد من الأسلحة بل المفاوضات حول الاستقرار الاستراتيجي الدولي، من أجل المحافظة عليه".

وخلص الخبير إلى أن الوضع في العالم في السنوات الأخيرة، وصل إلى حالة ما قبل الحرب. وما يجري يعود إلى عدم قدرة أغلبية الدول على التعايش مع التغيرات التي تحدث. وبحسب الخبير، فإن المعنى الجيوسياسي وأسباب الوضع الحاد الحالي، تتلخص في تغيير ميزان القوى في العالم.

انظر أيضا: خبير: المواجهة بين روسيا والناتو مآلها الحرب النووية الشاملة الدفاع الروسية: العلماء الروس ناجحون في منع الحرب العالمية الثالثة نبوءات القديس باييسيوس الأثوسي عن الحرب العالمية الثالثة...الصين ستبدأ!

الأسلحة النووية, الجامعة الوطنية للبحوث, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف: لا بد من الرد على الأمريكيين

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة القيام بردّ في حال فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على روسيا.

بناء أكبر مدمرة في آسيا

يعمل عدد من معامل بناء السفن في الصين على بناء أكبر مدمرة صينية في التاريخ. ومن المتوقع أن يتم استخدام تكنولوجيا التخفي في بنائها، وستتمتع بقدرة تدميرية كبيرة.

مصر تطالب بدفع رسوم عبور قناة السويس مقدما

قالت "ميرسك لاين" للشحن إنها تدرس حاليا المقترحات المقدمة من هيئة قناة السويس المصرية لنظام جديد لسداد رسوم العبور يشمل الدفع المقدم لعدة سنوات.

بالفيديو...الجنود العراقيون يقرعون أجراس الكنائس في الموصل فرحا بتحريرها

حررت القوات العراقية بلدة "برطلة" شمال شرقي الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، وقام الجنود العراقيون بقرع أجراس كنائس البلدة من جديد".

هبوط اضطراري لطائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية ونقل 25 إلى المستشفى

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل