المحتوى الرئيسى

وزير التجارة: حريصون على توفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب

10/25 18:35

أكد وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، حرص الوزارة على توفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب في القطاعين الإنتاجي والخدمي، حيث تقوم الوزارة من خلال الجهات التابعة لها بتوفير برامج تدريبية متطورة وعلى أحدث النظم العالمية لتأهيل العامل المصري.

ولفت قابيل إلى أنه في إطار برامج التدريب من أجل التشغيل فقد تم توفير فرص عمل لما يقرب من 112 ألفا و495 شابًا خلال العامين السابقين في شركات القطاع الخاص في قطاعات الملابس والمنسوجات، الخدمات، القطاع الهندسي، الاتصالات، القطاع التجاري، القطاع الغذائي، ريادة الأعمال، التشييد والبناء، الكيماويات، الحرف اليدوية والتراثية، والسياحة.

وقال إن هذه البرامج التدريبية تشمل المجالات الفنية والتقنية اللازمة لتحسين جودة الإنتاج وتطويره بما يتوافق مع المعايير والمواصفات المصرية والدولية من خلال مراكز التدريب المهني والمراكز التكنولوجية المتخصصة ومعاهد التدريب المنتشرة عبر المحافظات.

وأوضح قابيل - خلال جلسة رؤية الشباب لربط التعليم بسوق العمل وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب المقام بمدينة شرم الشيخ - أهمية السعي لجذب معاهد تدريب عالمية للعمل في مصر بهدف الارتقاء بجودة العملية التعليمية وتوفير العمالة الفنية المدربة، مشيرا إلى ضرورة تغيير ثقافة المجتمع تجاه العامل الفني خاصة وأن النظرة العالمية لهذا العامل تختلف كثيرا عما هو موجود في مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل