المحتوى الرئيسى

مقتل إسرائيلي جراء إطلاق نار على الحدود مع مصر

10/25 18:31

قال الجيش الإسرائيلي إن مدنيا إسرائيليا قتل جراء إطلاق نار على الحدود مع مصر اليوم الثلاثاء (25 أكتوبر/ تشرين أول 2016). وأضاف في بيان أن إطلاق النار ليس ناجما فيما يبدو عن نشاط لمتشددين وأن الجيشين الإسرائيلي والمصري يحققان في الواقعة.

أعلن الجيش الإسرائيلي أن اثنين من جنوده أصيبا بنيران مسلحين مجهولين فتحوا النار على قوة إسرائيلية عبر الحدود مع مصر في سيناء. وكان المسلحون أطلقوا نيران أسلحة وصاروخا مضادا للدبابات، وفق الإعلان الإسرائيلي. (22.10.2014)

وسع رجال الشرطة المصرية نطاق الاحتجاج اليوم الأحد بعد أن أغلقوا منفذ العوجة التجاري بين مصر وإسرائيل في خطوة تضامنية مع رفاقهم الذين أغلقوا معبر رفح مع قطاع غزة احتجاجا على خطف سبعة رجال شرطة وجنود في المنطقة. (19.05.2013)

وأوضح متحدث باسم الجيش إن الرجل توفي متأثرا بجراحه أثناء نقله جوا إلى مستشفى إسرائيلي من منطقة الحدود المقفرة بصحراء النقب التي وقع فيها الحادث. وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي أن القتيل موظف بشركة مقاولات متعاقدة مع وزارة الدفاع الإسرائيلية لصيانة السياج الحدودي.

من جهتها ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني أنه وفقا لتقييمات أولية، فإن إطلاق النار لم يكن نتيجة هجوم، ولكن نتيجة سوء فهم حدث، حسبما نقل عن مسؤولين أمنيين مصريين، عقب تبادل لإطلاق النار بين شرطة الحدود المصرية ومهرب مخدرات عند الحدود . 

يذكر أن مصر تكافح للقضاء على متشددين ينشطون في شبه جزيرة سيناء التي تجاور إسرائيل لكن الحوادث التي وقعت عند الحدود كانت قليلة في السنوات القليلة الماضية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل