المحتوى الرئيسى

هولاند يحذر من عودة الجهاديين من العراق إلى أوروبا

10/25 18:10

17:52 25.10.2016(محدثة 17:56 25.10.2016) انسخ الرابط

حذر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الثلاثاء، من مغبة عودة الجهاديين المتواجدين في العراق إلى بلادهم بعد سقوط الموصل.

جاءت كلمة هولاند في افتتاح اجتماع وزراء دفاع 13 دولة مشاركة في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم "داعش".

وبحسب "فرانس 24" فقد دعا هولاند التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق إلى "استباق تبعات سقوط الموصل" في شمال العراق، محذرا بصورة خاصة من "عودة المقاتلين الأجانب" إلى بلادهم أو رحيلهم إلى سوريا.

وبحسب الوكالة، فقد قال هولاند لدى افتتاح اجتماع وزراء دفاع الدول الرئيسية في التحالف ضد الجهاديين في باريس، إن "استعادة الموصل ليست هدفا بحد ذاتها. علينا منذ الآن استباق تبعات سقوط الموصل" التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" منذ حزيران/ يونيو 2014، مشددا على التحديات السياسية والإنسانية والأمنية التي يطرحها الهجوم لاستعادة المدينة.

وأضاف هولاند "تحالفنا اليوم عند أبواب الموصل، المدينة التي تعد مليوني نسمة، والتي سيطر عليها "داعش" في 2014، وجعل منها عاصمة خلافته المستحيلة".

وتابع "التحدي في عملية استعادة الموصل هو المستقبل السياسي لهذه المدينة وللمنطقة وللعراق"، مشددا على ضرورة أن تتمثل "جميع المجموعات الإثنية والدينية" في الإدارة المقبلة للمدينة ذات الغالبية السنية.

وقال "التحدي الثاني إنساني. ثمة ما يدعو إلى التخوف من أن يستخدم "داعش" كل وسائل التحرك التي يملكها، حتى الأكثر وحشية منها، ويؤخر السيطرة على الموصل. هدفنا يجب أن يكون حماية السكان المدنيين.

وأضاف هولاند "سيكون هناك أيضا إرهابيون سيختبئون ويحاولون التوجه إلى الرقة. علينا أن نتعرف عليهم بوضوح. وهذا يمر عبر تبادل واسع لمعلوماتنا واستخباراتنا"، مضيفا "هذه ضرورة مطلقة".

ودعا هولاند وزراء التحالف مرة جديدة إلى العمل على "تحديد مراحل العمليات المقبلة" وخصوصا عملية استعادة الرقة.

وقال "إذا سقطت الموصل، ستكون الرقة آخر معقل لـ"داعش". علينا التحرك بحيث يتم تدمير "داعش" واستئصاله في كل الأماكن".

انظر أيضا: هولاند يعتزم إقناع الاتحاد الأوروبي بالضغط على روسيا بشأن سوريا رئيسة "مجلس الاتحاد" في روسيا تنتقد تصريحات هولاند بشأن حلب هولاند يعرب عن استعداده للحوار مع روسيا حول سوريا إذا أعلنت وقف دعم الأسد هولاند يحذر من استخدام "الفيتو" ضد مشروع القرار حول سوريا هولاند: يجب إخلاء مخيم "كاليه" بشكل كامل

أخبار فرنسا اليوم, أخبار فرنسا, الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند, فرنسا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف: لا بد من الرد على الأمريكيين

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة القيام بردّ في حال فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على روسيا.

مصر تطالب بدفع رسوم عبور قناة السويس مقدما

قالت "ميرسك لاين" للشحن إنها تدرس حاليا المقترحات المقدمة من هيئة قناة السويس المصرية لنظام جديد لسداد رسوم العبور يشمل الدفع المقدم لعدة سنوات.

بالفيديو...الجنود العراقيون يقرعون أجراس الكنائس في الموصل فرحا بتحريرها

حررت القوات العراقية بلدة "برطلة" شمال شرقي الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، وقام الجنود العراقيون بقرع أجراس كنائس البلدة من جديد".

هبوط اضطراري لطائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية ونقل 25 إلى المستشفى

هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية اضطراريا في فرانكفورت للأسباب طارئة بعد انبعاث دخان على متنها.

صواريخ "كاليبر" تغادر البحر الأسود إلى مربض جديد

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل