المحتوى الرئيسى

أوبك تدعو روسيا والنرويج ودول غير أعضاء إلى محادثات فيينا القادمة

10/25 17:35

17:11 25.10.2016(محدثة 17:14 25.10.2016) انسخ الرابط

دعت منظمة "أوبك"، عددا من البلدان غير الأعضاء في المنظمة، التي تلعب دوراً مهماً في أسعار النفط العالمية، للمشاركة في المحادثات حول استقرار السوق، يومي 28-29 تشرين الأول/ أكتوبر في فيينا.

مادورو يعلن قرب اتفاق بلدان "أوبك" والدول غير الأعضاء في المنظمة بشأن النفط

ونقلت وكالة "بلومبرغ"، عن مصادر مطلعة، أنه ضمن الدول التي تم دعوتها للمشاركة في الاجتماع، النرويج وأذربيجان والبرازيل وكولومبيا وكازاخستان والمكسيك وسلطنة عمان وروسيا، لكنها لم تحدد الدول التي أكدت مشاركتها في المفاوضات.

هذا وأعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أمس الإثنين، أن الخبراء من منظمة أوبك وروسيا، سيستمرون بمناقشة التدابير الممكنة للوصول لاستقرار السوق يومي 28 و29 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري في العاصمة النمساوية فيينا.

يذكر، أن دول "أوبك" قد اتفقت في اجتماع غير رسمي بالجزائر يوم 28 أيلول/ سبتمبر الماضي على الحد من إنتاج النفط بحدود 32.5 — 33 مليون برميل من النفط في اليوم، ولكن لم يتم الاتفاق على حصص معينة للدول. ومن المتوقع أن يتخذ القرار النهائي بهذا الخصوص خلال اجتماع "أوبك" في فيينا يوم 30 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

انظر أيضا: الأمين العام لـ"أوبك" يلتقي الرئيس الفنزويلي ووزير الطاقة الروسي بوتين يؤكد استعداد بلاده دعم اتفاق "أوبك" حول تجميد أو تخفيض إنتاج النفط النفط يصعد باتجاه 50 دولارا بعد اتفاق "أوبك"

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف: لا بد من الرد على الأمريكيين

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة القيام بردّ في حال فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على روسيا.

مصر تطالب بدفع رسوم عبور قناة السويس مقدما

قالت "ميرسك لاين" للشحن إنها تدرس حاليا المقترحات المقدمة من هيئة قناة السويس المصرية لنظام جديد لسداد رسوم العبور يشمل الدفع المقدم لعدة سنوات.

بالفيديو...الجنود العراقيون يقرعون أجراس الكنائس في الموصل فرحا بتحريرها

حررت القوات العراقية بلدة "برطلة" شمال شرقي الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، وقام الجنود العراقيون بقرع أجراس كنائس البلدة من جديد".

هبوط اضطراري لطائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية ونقل 25 إلى المستشفى

هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية اضطراريا في فرانكفورت للأسباب طارئة بعد انبعاث دخان على متنها.

صواريخ "كاليبر" تغادر البحر الأسود إلى مربض جديد

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل