المحتوى الرئيسى

الوجوه الشابة تثبت كفاءتها بالمؤتمر الوطني للشباب

10/25 17:31

كشعاع في نهار يتشكل بالأمل، وبترحيب حار وابتسامة صافية، يستقبل فريق الدكتورة جهاد عامر، نائب الأمين العام للاتحاد العربي لإعداد القيادات الشبابية، ضيوف مؤتمر الشباب الأول بشرم الشيخ.

"مصطفى مجدي، ونورهان رؤوف"، اسمان ووجهان غير مألوفين للمصريين، إلا أنهما يلعبان دورًا مهمًا، مع أعضاء الفريق المسؤول عن تنظيم مؤتمر الشباب، ابتداءً من استقبال الشخصيات المهمة في مطار شرم الشيخ، وتوفير وسائل انتقال مريحة لهم، إضافة إلى تنظيم الضيوف والمشاركين داخل القاعة.

نورهان، خريجة اقتصاد وعلوم سياسية شعبة اللغة الإنجليزية، قالت إن المشاركة في التنظيم والإعداد للمؤتمر "تطوعية"، ولا يتقاضون أجرًا نظير ذلك، مشيرة إلى أنهم بدأوا التجهيز للمؤتمر منذ فترة، حتى يخرج بالشكل الملائم.

وأوضحت نورهان أنه تم تقسيم أعضاء فريق التنظيم إلى عدة مجموعات متناسقة، كل مجموعة تؤدي مهمة محددة، منها استقبال الضيوف في المطار، وتوفير ما يحتاج إليه المشاركون في المؤتمر، إضافة إلى متابعة البروفات الخاصة بالافتتاح.

وعن مشاركتها في المؤتمر الشبابي، بعيدًا عن التنظيم، قالت نورهان إن المشاركة سوف تضيف إليها الكثير، مؤكدة على سعادتها بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة أنه "مهتم جدًا بالشباب، ويحاول أن يشاركهم في كل شيء؛ إيمانًا منه بدورهم في بناء مصر المستقبل".

أما مصطفى مجدي، الطالب في الأكاديمية البحرية، وأحد أعضاء فريق تنظيم الاتحاد العربي لإعداد القيادات الشبابية، فأكد أنهم لم يدخروا جهدًا للتحضير للمؤتمر.

ووصف مصطفى المؤتمر بأنه أكبر تجمع شبابي يضم ممثلين عن جميع الفئات، ومن كل محافظات مصر، لافتًا إلى انعقاد جلسات رئيسية، وورش عمل، طوال أيام المؤتمر، ويحاضر فيها خبراء ومتخصصون في الاقتصاد، وريادة الأعمال، والتعليم، والصحة، والبحث العلمي، والزراعة، والمشروعات القومية. إضافة إلى تنظيم ماراثون رياضي في نهاية المؤتمر.

ويقام المؤتمر في ختام عام الشباب المصري، والذي يعد ملتقي للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة مع مجموعة من الشباب المصري الطامح لمستقبل أفضل لوطنه من خلال الرؤية والتخطيط والحوار البناء.

ويعقد المؤتمر في مدينة شرم الشيخ، في الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر، ويشارك فيه عدد كبير من الشباب، يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري، من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين، وشباب الأحزاب وطلاب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

وحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهوري، فأنه يصل عدد الشباب المشاركين إلى 3000 شاب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسي، بالإضافة إلى عددٍ من الشباب الذي سيقوم بالتسجيل للاشتراك، فضلًا عن اشتراك أكثر من 300 شخصية عامة وخبراء متخصصين كمتحدثين ومشاركين ومدراء للجلسات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل