المحتوى الرئيسى

«السويدي»: التجربة الشبابية في البرلمان أعطت أملا كبيرا لنا

10/25 17:27

أشاد النائب طلعت السويدي، رئيس اللجنة الصناعية بمجلس النواب، بالتجربة الشبابية في البرلمان، قائلا: «أعطت أملا كبيرا لنا في الحياة السياسية».

وأضاف «السويدي»، خلال كلمته بجلسة «تقييم التجربة السياسية الشبابية بمصر»، على هامش المؤتمر الوطني الأول للشباب، الثلاثاء، أن «أعضاء مجلس النواب من الشباب ساعدونا كثيرًا على طرح أفكار جديدة وخلق روح جديدة داخل المجلس، خاصة وأن لديهم قبول ورغبة في الاستماع والتشاور».

وطالب بتعديل تقسيم الدوائر الانتخابية، خاصة وأن هناك دوائر من المستحيل أن يفوز فيها نائب شاب نظرًا ضخامتها، وانتشار ظاهرة المال السياسي بها.

وأعرب عن تأييده لفكرة تخصيص مساعدين من الشباب لنواب البرلمان، خاصة وأنها تعمل على ثقل الأفكار وتطويرها، فضلا عن زيادة تبادل الرؤى ووجهات النظر حول الموضوعات المختلفة.

وأكد أن البرلمان تعرض لظلم كبير ولم يستطع تأدية كل ما كان ينشده خلال دورة الانعقاد الأولى؛ لأنه كان مطالبًا بمناقشة كم من القوانين تجاوز الـ300 قانون خلال فترة زمنية لا تتعدى 15 يومًا وفقًا لما نص عليه الدستور، قائلا: «أداء البرلمان في أول شهر من دورة الانعقاد الحالية أكثر إيجابية ومختلف تمامًا، خاصة وأن الحكومة تجاوبت في الكثير من طلباتنا وأصبح الحوار مع النواب مختلف وجماعي».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل