المحتوى الرئيسى

“النصر للأسمدة” تخسر 148 مليون جنيه إثر تخصيص مبالغ لتجديد خطوط الانتاج

10/25 20:01

سجلت شركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية خسائر بلغت 148 مليون جنيه خلال العام 2015/ 2016 مقابل خسارة 25.2 مليون جنيه العام السابق وهو ما فسرته الشركة بتخصيص مبالغ كبيرة لتجديد خطوط انتاج.

واعتمدت الجمعية العامة للشركة القوائم المالية عن نتائج أعمالها في اجتماع برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

وقررت الجمعية عدم إخلاء مسئولية مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 30/6/2016 لزيادة الخسائر بأكثر من 120 مليون جنيه عن العام السابق والإخفاق في تحقيق أهداف الموازنة التخطيطية.

وعزا المهندس كمال الدين ناصر رئيس مجلس إدارة شركة “النصر للأسمدة” الخسائر إلى تحميل ميزانية العام بنحو 65.5 مليون جنيه تكلفة توقف عدد من الخطوط الإنتاجية لنحو 8 أشهر لإجراء عمرات حتمية للمعدات المتهالكة. واكد ان مؤشرات الأداء بدأت في التحسن اعتبارا من منتصف العام الجاري عقب إتمام هذه العمرات.

وأقرت الجمعية العامة صرف العلاوة الدورية المستحقة للعاملين اعتبارا من 1/7/2016 مع التزام القواعد المنظمة، وتفويض رئيس الشركة القابضة في تقرير مكافأة العاملين عن العام المالي المنتهي في 30/6/2016.

ووافقت الجمعية غير العادية للشركة على استمرار الشركة في اداء نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر، حرصا على مواصلة الشركة لدورها في تلبية احتياجات السوق المحلية من الأسمدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل