المحتوى الرئيسى

السيسي: التعليم لا يقتصر على المعرفة العلمية ولكن يمتد لبناء الشخصية

10/25 16:20

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، فى جلسة نقاش بالمؤتمر الوطنى للشباب حول "التعليم المدمج كرؤية جديدة لتطوير التعليم المصري"، والتى تحدث خلالها كل من الدكتور فاروق الباز، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، والدكتور مجدي مرشد والدكتور محمود سعد عضوى مجلس النواب، بالإضافة إلى عدد من الشباب الأعضاء فى برنامج تأهيل الشباب للقيادة. 

وأعرب السيسي عن قناعته بأهمية التعليم كأحد أهم مرتكزات بناء الأمم وأحد أهم أسباب نهضتها، مشيراً إلى أن تجارب الدول الأخرى أكدت أن التعليم لا يقتصر على المعرفة العلمية فقط ولكن يمتد لبناء الشخصية على أساس مجموعة متكاملة من القيم والمبادئ والمعرفة.

وشدد السيسي على أهمية مراعاة ظروف مصر الاقتصادية ومحدودية مواردها عند دراسة المقترحات التى يتم طرحها حول إصلاح التعليم. كما شدد السيد الرئيس على أهمية وجود جسر قائم بين الفكرة  وتنفيذها حتي يُمكن بلورة مقترحات عملية قابلة للتنفيذ لتطوير التعليم فى مصر.

وذكر السيسي أن تطبيق التقنيات المتطورة للتعليم ليست هي الهدف في حد ذاته، بل من المهم أن يساهم التعليم فى بناء النشء المصري وتطوير سلوكياته وقدراته.

وأوضح السيسي أهمية السعي إلى تنفيذ حلول ورؤي غير تقليدية للتغلب على مشكلات التعليم في مصربما يسمح بتحويل الفكرة إلى اجراءات، منوهاً إلي ضرورة تجنب الانفصال عن الواقع وتزييف وعي الناس، فضلاً عن عدم فصل التعليم عن باقي التحديات التى تواجه مصر، والتى يُمكن أن تشكل عائقًا أمام تنفيذ مقترحات تطوير التعليم.

ونوه السيسي بضخامة التحديات التى تواجه مصر، وخاصة الزيادة السكانية الكبيرة والتى تحول دون توفير تعليم متميز، داعيا إلى عقد حوار مجتمعي موسع يشارك فيه جميع المتخصصين لمناقشة موضوع تطوير التعليم ووضع الأهداف والتوصيات اللازمة وحلول غير تقليدية قابلة للتنفيذ.

وأعرب السيسي فى نهاية مداخلته عن التقدير والاحترام للمعلم، مؤكداً أهمية تأهيله بالشكل اللازم حتى يضطلع بالرسالة الهامة التى يقوم بها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل