المحتوى الرئيسى

مقتل العشرات من "داعش" في ثورة شعبية داخل الموصل

10/25 15:15

14:38 25.10.2016(محدثة 14:45 25.10.2016) انسخ الرابط

اشتبك مدنيون ثائرون في مدينة الموصل شمالي بغداد، مع تنظيم "داعش"، وتمكنوا من قتل العشرات من عناصر "داعش"، الثلاثاء، تزامناً مع التقدم الكبير الذي تحققه القوات العراقية لتحرير المحافظة منذ تسعة أيام.

وعلمت مراسلة "سبوتنيك" في العراق من مصدر محلي، أن رجالا من منطقة وادي حجر في القسم الأيمن من الموصل، اشتبكوا مع عناصر "داعش" في وقت متأخر من الليل وحتى ساعات الصباح الأولى.

© AFP 2016/ Ahmad Al-Rubaye

القوات العراقية تحرر قرى شرق الموصل

وأضاف المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، أن المدنيين الثائرين، قتلوا نحو 60 عنصرا ً من تنظيم "داعش" الذي رد بحملات دهم وتفتيش واعتقال طالت أكثر من 400 شخص من أهالي وادي حجر.

ويقول المصدر، إن منطقة وادي حجر ذات الطابع الشعبي، يسكنها غالبية من المنتسبين إلى الجيش والشرطة من أهالي الموصل، بينهم من أعلن توبته للتنظيم بعد تخييره ما بين الذبح والتوبة.

ومن بين الذين اعتقلهم تنظيم "داعش"، منتسبون إلى الشرطة متقاعدون أو تركوا الوظيفة قبل أكثر من 10 سنوات، حسبما ذكر المصدر نفسه.

وتشهد مدينة الموصل، عمليات اعتقال تطال المدنيين ورجال الأمن السابقين بتهمة التخابر والتعاون مع القوات العراقية، ينفذها تنظيم "داعش" الذي سيطر عليها منذ منتصف عام 2014.

ويواجه تنظيم "داعش" الإرهابي الذي نفذ جرائم شنيعة ومتعددة في نينوى ومركزها الموصل ثاني أكبر مدن العراق سكاناً بعد العاصمة بغداد، نهايته في المحافظة أمام التقدم الواسع والكبير للقوات العراقية المدعومة بالبيشمركة ومقاتلي الأقليات وأبناء العشائر والتحالف الدولي ضد الإرهاب. 

وحققت عمليات تحرير نينوى التي دخلت يومها التاسع، منذ ساعة انطلاقها بتاريخ 17 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، انتصارات كبيرة تمكنت فيها القوات من قتل أكثر من 800 عنصر من "داعش" واستعادة نحو 80 قرية.

انظر أيضا: تركيا وعقدة الموصل... ما سبب هذا الإصرار على المشاركة؟ الأمم المتحدة مستعدة لإيواء 150 ألف نازح من الموصل "داعش" في الموصل يستنجد بمسلحيه من سوريا

أخبار العراق اليوم, داعش, الموصل, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف: لا بد من الرد على الأمريكيين

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة القيام بردّ في حال فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على روسيا.

هبوط اضطراري لطائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية ونقل 25 إلى المستشفى

هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية اضطراريا في فرانكفورت للأسباب طارئة بعد انبعاث دخان على متنها.

وزير الخارجية التركي: التعاون مع وحدات "حماية الشعب" يعني دعم الإرهاب

اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أنّ التعاون مع وحدات حماية الشعب الكردية يعني دعم الإرهاب، لافتاً إلى أنّها لا تمثل الأكراد.

الجيش البلجيكي أقدر من الجيش الأمريكي

يرى السياسي البلجيكي كريس رومان أن العالم أصبح قاب قوسين أو أدنى من الحرب بين الناتو وروسيا.

"النمور" الروسية في طريقها إلى الجزائر

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل