المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة: "داعش" نفذ عشرات عمليات القتل في الموصل

10/25 14:49

قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول، إنه تلقى تقارير أولية عن عشرات عمليات القتل التي نفذها "داعش" في مدينة الموصل في الأسبوع الماضي.

معركة الموصل تدخل يومها التاسع والجيش العراقي يستعيد الرطبة

"داعش" يعدم حرقا 9 من عناصره الفارين من المعارك في الموصل

وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في إفادة دورية للأمم المتحدة في جنيف إن قوات الأمن العراقية عثرت على جثث 70 مدنيا عليها إصابات بالرصاص في قرية تلول ناصر في 20 أكتوبر/ تشرين الأول، كما وردت تقارير عن قتل 50 شرطيا سابقا خارج مدينة الموصل يوم الأحد.

وأضاف أن التقارير التي وردت من مصادر متعددة استخدمت في الماضي يصعب التحقق منها، ومن ثم يجب التعامل معها على أنها أولية وليست نهائية.

وقال كولفيل إن هناك تقارير تفيد بأن مقاتلي التنظيم الإرهابي قتلوا بالرصاص أيضا 3 نساء و3 فتيات وأصابوا 4 أطفال آخرين بسبب سيرهن ببطء خلال ترحيل قسري نتيجة إعاقة أحد الأطفال.

وفي قرية السفينة على بعد حوالي 45 كيلومترا إلى الجنوب من الموصل تم قتل 15 مدنيا وألقيت جثثهم في نهر، في محاولة لبث الرعب. ورُبط 6 رجال أقارب فيما يبدو لزعيم عشائري يقاتل "داعش"، بعربة وتم جرهم حول القرية.

داعش يدعي قتل "قناص الموصل"

على صعيد آخر، أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى (مركزها الموصل)، الثلاثاء، بأن تنظيم "داعش" علق على عامود كهرباء وسط مدينة الموصل، جثة لشاب إدعى(التنظيم) أنها تعود لـ"قناص الموصل" الذي كان يصطاد بمهارة عناصر تنظيم داعش في المدينة.

"قناص الموصل" يفتك بداعش في عقر داره

ونقل موقع "السومرية نيوز" العراقي عن مصدر أمني قوله إن: "تنظيم داعش قام منذ الساعة الخامسة فجرا، بتعليق جثة مضرجة بالدماء لشاب في نهاية العقد الثالث من عمره على عامود كهرباء في منطقة باب الطوب، وسط الموصل"، مبينا أن "مسلحي التنظيم قالوا إن الجثة تعود لقناص قتل العديد من جند الخلافة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل