المحتوى الرئيسى

اتحاد البنوك يوقع اتفاقية مع «البيئة» لتطوير عشوائيات حلوان

10/25 18:10

وقع كلا من اتحاد بنوك مصر ووزارة البيئة اتفاقية تعاون لتحسين البيئة بعدد 15 منطقة عشوائية في حلوان، وذلك حرصا من الطرفين على تنسيق الجهود والامكانيات في المناطق غير المخططة والعشوائية.

وتهدف الاتفاقية إلى قيام الطرفين بتوفير شتى أنواع الدعم المادي والتقني والتنسيق مع جميع الأطراف المعنية لتطوير العشوائيات، والعمل على إزالة المخلفات والتشجير وخفض نسبة التلوث.

وقع الاتفاقية كل من خالد فهمي وزير البيئة ورئيس مجلس ادارة جهاز شؤون البيئة ممثلا عن وزارة البيئة، وهشام عز العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر وذلك في مقر بيت القاهرة.

وتطرح هذه الاتفاقية شراكة استراتيجية بين الطرفين في مجال تحسين البيئة في المناطق العشوائية قوامها تفعيل أدوار جميع الأطراف المعنية.

وأكد «فهمي» أن توقيع الاتفاقية يعد نقطة انطلاق لينتقل الاتحاد إلى المرحلة الثانية من أعمال التطوير للعمل على تحسين الوضع البيئي بهذه المنطقة، وتفعيل الطاقات الكامنة لدى أهالي المنطقة خاصة الشباب بالمساهمة في عمليات التطوير.

يبدأ الاتحاد بهذه الاتفاقية المرحلة الثانية من أعمال التطوير في استجابة لطلب قاطني هذه المناطق لمكافحة التلوث البيئي، وتفعيل الطاقات الكامنة لدى أهالي المنطقة خاصة الشباب للاضلاع بدوره في هذا الشأن، وهي نتاج التواصل المباشر مع الأهالي وبدء حراك مجتمعي واسع، إيماناً بأن المناطق غير المخططة لن تنهض بغير استنهاض الطاقات الهائلة للأهالي.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل