المحتوى الرئيسى

بالفيديو… هذا ما جناه “داعش” شرق السلمية

10/25 14:17

يسعى تنظيم “داعش” الذي يعاني من تخبط كبير وخسائر فادحة في سوريا لإيجاد طرق تمنحه بعض الأموال لذا يحاول الوصول بشتى الوسائل للمناطق النفطية التي فقد معظمها في سوريا وخاصة بعد الضائقة التي عصفت بكيانه المهدد بالزوال في سوريا والعراق.

ويشهد خط البترول الذي يقع بالقرب من بلدة عقارب والمفكر الشرقي بريف السلمية الشرقي هجمات مستمرة لعناصر التنظيم والتي تسعى بشكل حثيث لإيجاد مكان لها في تلك المنطقة الإستراتيجية والتي تعتبر مثلثا هاما يرتبط مع الرقة عبر طريق أثريا — خناصر.

وأفاد مصدر عسكري ان وحداته ومجموعات من الدفاع الوطني المنتشرة في المنطقة استطاعت إحباط هجوم عنيف شنه عناصر من تنظيم “داعش” حاولوا فيه الوصول إلى مواقع جنوب شرق بلدة عقارب والمفكر الشرقي وحتى خط البترول لكنها جوبهت برد عنيف من الوسائط النارية المختلفة والتي أمطرت المهاجمين بوابل من القذائف وأوقعت معظمهم بين قتيل ومصاب فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار. وأشار المصدر إلى أن الطائرات المروحية ساهمت بتأمين كامل المنطقة التي شهدت تسللا لعناصر التنظيم وقامت بتمشيط محيط خط البترول دون أن يبقى أي مسلح على قيد الحياة كما وجهت ضربات قاسمة لمواقعهم وتجمعاتهم في المنطقة الصحراوية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل