المحتوى الرئيسى

ندوة عن "التعليم الفني وثقافة العمل الحر" بمركز نيل زفتى

10/25 14:16

عقد مركز النيل للإعلام في زفتى بمحافظة الغربية، اليوم، ندوة عن "التعليم الفنى وثقافة العمل الحر" استهدفت نشر ثقافة العمل الحر.

وأكد صبرى عبدالسلام، مدير برنامج "مشروعك" بمجلس مدينة زفتى، عدم وجود خبرات وكفاءات فى سوق العمل والتى تؤدى لانحراف عن المسار، لافتا إلى أنه لا بد من تقريب الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل وهذا يتطلب طريقة علمية وممنهجة تؤدي إلى الإصلاح الاقتصادى.

وأضاف عبدالسلام أن هناك ضرورة من سياسات جديدة فى طريقة التعليم والتدريب تتناسب مع متطلبات سوق العمل وبهذا يكون هناك كفاءات قادرة على منافسة العمالة الأجنبية، لافتا إلى أن نسبة المؤهلات فى سوق العمل تنقسم كالتالى: مؤهلات عليا ومتوسطة وفوق متوسطة 40 % ودون المتوسط والأمية بنسبة 60 %.

وأوضح أن أسباب ارتفاع التعليم دون المتوسط والأمية وهو كثرة الاهتمام بالعلوم الإنسانية والنظرية عن الاهتمام بالعلوم التطبيقية والعملية نتيجة إهتمام الطلاب بذلك وذلك لسهولة العلوم النظرية والإنسانية وأن هناك عدم توفر المعلومات عن احتياجات سوق العمل وعدم ملاءمة بعض التخصصات الجامعية مع التطورات الحديثة وهناك أيضا عدم وجود الإرشاد الأكاديمى الذى يساعد على تخطيط المستقبل، مشددا على ضرورة توفر المعلومات عن احتياجات سوق العمل وملاءمة بعض التخصصات الجامعية مع التطورات الحديثة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل