المحتوى الرئيسى

والدة ماجدة الرومي.. العِرق «المصري الفلسطيني» في ملاك الغناء العربي

10/25 14:39

وفاة السيدة ماري لطفي بعد صراع مع المرض.. والراحلة لها أصول في بورسعيد والأرض المحتلة

بعد صراع مع المرض، رحلت السيدة ماري لطفي والدة الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، اليوم، في بيروت.

وخيم الحزن على أسرة الفنانة العربية، وأعلن شقيقها عوض الرومي الخبر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكتب ناعيا والديته: "من نحب لا يذهبون بعيداً.. يرافقوننا كل يوم دون أن نراهم أو نسمعهم، لكننا نشتاقهم ونحبهم بقوة".

وكانت السيدة ماري تحتل مكانة كبيرة في نفس ابنتها ماجدة، وتعتبرها الرابط المباشر الذي يجمعها بفلسطين المحتلة التي غنت لها الرومي كثيرا. كما أن رحيلها بمرض السرطان يذكرها بوفاة شقيقتها مها التي توفيت بنفس المرض.

وكانت ماجدة الملقبة بـ"ملاك الغناء العربي" اقتبسبت عنوان أغنيتها الشهيرة "اعتزلت الغرام" من زوج شقيقتها الراحلة، فوفقا لما شرحته في لقاء تليفزيوني فإنه كان يحضر حفلة لها في كندا بعد وفاة زوجته، فأراد أحد الأشخاص مواساته قائلا "إن شاء الله تلاقي الحب اللي يعوضك"، فرد عليه "أعوذ بالله، أنا بعد مها اعتزلت الغرام".

ووالدة ماجدة الرومي الراحلة من أصل فلسطيني وتزوجت الموسيقار اللبناني حليم الرومي الذي توفي في الأول من نوفمبر من عام 1983، في أواخر الأربعينيات وأنجبا عوض ومها ومنى وماجدة.

وحكت ماجدة الرومي عن أصل والدتها الفلسطيني قائلة: "يشرفني أن يسري في عروقي الدم الفلسطيني الذي هو دم عربي من الأرض المقدسة وقد غنيت لفلسطين قصيدة قدمتها بدار الأوبرا بالقاهرة".

كما ترتبط ماجدة الرومي بأصول مصرية من ناحية والدتها الراحلة أيضا، فجدتها لوالدتها كانت من مدينة بورسعيد، وأخوالها كانوا يعملوان في قناة السويس.

وكان نوع من اللبس حدث في أصل ماجدة الرومي لكنها أوضحت الأمر في عام 2004: "أنا لبنانية أبا عن جد من مدينة صور الساحلية وجدي وأسرته تركوا صور ورحلوا إلى حيفا وعاشوا فيها وكان لهم تزاوج في فلسطين".

 ‏وفي 2013 احتفلت ماجدة الرومي بعيد ميلاد والدتها، وخصتها بكلمات نشرتها على صفحتها بموقع "فيسبوك"، منها:

فأمي هي أول مصباح في حياتي

فأمي هي البقعة الفاضلة في قَلّبي

فكل الطرق تؤدي إلى حب أمي

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل