المحتوى الرئيسى

بالفيديو ..شرم الشيخ تتألق بفعاليات الملتقى الوطنى للشباب ..اليوم الأول

10/25 20:54

أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اشارة بدء فعاليات المؤتمر الوطني الاول للشباب بمدينة شرم الشيخ ،معلنا انه سيقام في شهر نوفمبر من كل عام_.

وشاهد الرئيس خلال المؤتمر الوطنى الأول للشباب فيلما تسجيلا قصيرا بعنوان “ابدع انطلق”، بحضورالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ومجموعة من كبار رجال الدولة والمسئولين.

وتضمن فيلم “ابدع انطلق”، بعض المشاريع القومية التى تعكف الدولة على تنفيذها من مشروع قناة السويس وأنفاق القناة والمدن الجديدة واستصلاح الأراضى ومشروع المليون فدان، كما تضمن تعليقاً لمجموعة من الشباب على رأيهم فى مستقبل مصر من خلال هذه المشاريع القومية.

كما عرض المؤتمر الوطنى للشباب فيلما تسجيليا عن رحلة الشباب فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة.

وحضرالرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب، ورشة التعليم والبحث العلمي.

واوضح الرئيس السيسي انه على قناعة تامة باهمية التعليم وانه شاهد تجارب دول عدة متقدمة في مجال التعليم الا ان تطبيق هذا في مصر وعلى ارض الواقع يصعب تنفيذه.

واشار الرئيس خلال الجلسة الاولى للمؤتمر الوطني للشباب الى ان الشعب المصري لن ينتظر لسنوات ننفق خلالها ميزانية الدولة المحدودة على التعليم فقط ولذلك كان لابد من الانتظار حتي تنتهي من المشاكل الغير قابلة للانتظار مثل الصحة والطرق والاسكان.

واضاف الرئيس انه لابد من اجراء حوار مجتمعي كبير مع الوضع في الاعتبار المعوقات وان توصيتي الاولى ان يكون هناك مؤتمر اكبر يضع كل هذا في الحسبان وان الحلول لابد أن تبتعد عن المسار التقليدي

واوضح السيسي ان وجود اجيال تقود مصر بمستوي تعليم متقدم اكبر كثيرا في ظل التحديات الموجودة وفي مقدمتهم المشاكل الاقتصادية وطالب بضرورة وضع حلول قابلة للتنفيذ.

ومن جانبهم أعلنوا الشباب بالجلسة الاولي لمؤتمر للشباب تحت عنوان “التعليم المدمج رؤية جديدة للتعليم المصري” ان التعليم المدمج هو ما يمكن ان يقدمه التدريس التقليدى والانترنت

واوضح الشباب خلال الجلسة الاولي للمؤتمر انه من الضروري الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي و “سكايب” بحيث يستطيع الطالب ان يجري حوارا مع اخر فرنسي يمكن من خلالها استفادة الطالب المصري من النطق الجيد للالفاظ

وأكد العالم فاروق الباز ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم الشباب بكل قوته .

واوضح في كلمته امام الجلسة الاولى للمؤتمر الوطني للشباب ان الرئيس الامريكي السابق جون كيندي قال في الستينيات مقولة” لا تسال ماذا تقدم لى بلدي أسال نفسك ماذا تستطيع ان تقدم لبلدك”واوضح انه فى العقد القادم سنرسل انسانا للقمر ونعيده للارض

واضاف العالم الجليل انه لابد من التخطيط لسنوات قادمة اعتمادا على الشباب متمنيا التوفيق للجميع في المرحلة القادمة.

طالب المهندس ضياء الدين المراغي، عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بالقاهرة، القيادة السياسية والحكومة ، بوضع توصيات الشباب ومقترحاتهم محل الدراسة لتنفيذها والاستفادة منها على أرض الواقع.

وأوضح مهندس الاتصالات انه يأمل في أن تلعب تكنولوجيا المعلومات دورا في مكافحة الفساد والبيروقراطية، وأكد أن هذه التكنولوجيا ليست مجرد رفاهية ، وإنما هي وسيلة قوية للتواصل مع متخذي القرار وتقديم الخدمات المختلفة .

كما شارك بهذه الورشة الدكتور الهلالي الشربيني وزير التعليم الذى أعلن اتاحة مقررات تفاعلية على موقع الوزارة الالكترونى وتوفير برامج لتطوير التعليم الفنى وتحدث أيضا الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، وجمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، بالإضافة للعديد من الشباب عن رؤيتهم لتطوير منظومة التعليم .

كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي الشباب خلال مشاركته فى جلسة تقييم تجربة المشاركة السياسية للشباب في البرلمان للمشاركة بقوة فى الانتخابات المحلية لدعم جهود التنمية مؤكدا ان من يدخل الانتخابات المحلية سيكون مطالبا بأداء عمل متميز من أجل مصر.

واشار السيسي الى أن الشباب فى البرلمان الحالى أكثر قدرة على ابداء الآراء وان الهدف من فكرة المساعدين هو المزيد من تاهيل الشباب للقيادة.

ومن جانبه ،اكد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ان نسبة مشاركة الشباب في البرلمان الحالي تتوافق مع النسب العالمية وان الدولة تسعى لخلق بيئة تشريعية لتسهيل مشاركة الشباب في العملية السياسية.

ودعا الوزير في جلسة تقييم تجربة المشاركة السياسية للشباب في البرلمان الشباب للوصول لخدمة المجتمع بصورة افضل من السابق

وأعلن الرئيس السيسى خلال لقائه بمجموعة من الشباب أنه سيتم عقد مؤتمر وطنى للشباب فى نوفمبر من كل عام وسيكون له تأثير على حركة الشباب

وخاطب السيسى الشباب قائلا : أنتم الجسر بين الدولة والناس وصوتكم مسموع

وأشار الى أن حجم المصارحة الموجود حاليا قد يكون أكثر من المطلوب وأكد أنه ليس هناك شىء نخجل منه وهناك تداول للسلطة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل