المحتوى الرئيسى

نواب البرلمان يتحدثون فى "شرم الشيخ"

10/25 16:10

تحدث 5 من أعضاء مجلس النواب بالجلستان الأولى والثانية للمؤتمر الوطنى للشباب المقام فى شرم الشيخ، بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وكبار المسؤولين من الوزراء والنواب الشباب والإعلاميين والمثقفين والعلماء.

ففى الجلسة الأولى شارك عدد من أعضاء مجلس النواب تحت عنوان "التعليم المدمج.. رؤية جديدة للتعليم المصرى"، وجاء على رأس الحضور على المنصة الرئيسية للجلسة، النائب مجدى مرشد، وبجواره كل من: العالم فاروق الباز، والدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، والتى ركزت على التعليم وتطويره فى مصر خلال الفترة المقبلة .

مرشد لـ"السيسى": "لو قلت للمصريين اصبروا هيصبروا".. والرئيس يرد: "اصبروا يا مصريين"

وطالب النائب مجدى مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أثناء كلمته على المنصة الرئيسية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن يتحدث مع الشعب المصرى عن الصبر، لمواجهة الظروف الحالية التى تمر بها البلاد فى الفترة الأخيرة، وهو ما رد عليه الرئيس قائلا: "اصبروا يا مصريين".

4 نواب على رأس المنصة الرئيسية فى جلسة المشاركة السياسية الشبابية فى البرلمان

وفى الجلسة الثانية والتى كانت بعنوان "تقييم تجربة المشاركة السياسية الشبابية فى البرلمان"، شارك عدد من أعضاء مجلس النواب، وتحدث كل من النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، والنائب جون طلعت، عضو مجلس النواب عن دائرة روض الفرج، والنائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، والنائب إبراهيم عبد الوهاب، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، والنائب سمير الخولى، عضو مجلس النواب عن دائرة طنطا، وركز محور الحديث عن مشاركة الشباب فى العمل السياسى والبرلمانى ومشاركتهم فى انتخابات المحليات المقبلة".

السيسى لـ"شباب البرلمان": لو دخلتوا شباب مصر الجيد المحليات هتقدموا كتير لمصر

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، النائب جون طلعت، أثناء كلمته فى الجلسة الثانية للمؤتمر الوطنى للشباب حول تقييم المشاركة الشبابية فى البرلمان، بأن يعمل على تحفيز الشباب بالمشاركة فى انتخابات المحليات المقبلة، وذلك ردا على فكرة النائب حول مشاركة الشباب فى المحليات المقبلة.

وأضاف السيسى قائلا: "أقول لكل نواب البرلمان بأن ينزلوا لتحفيز الشباب على النزول والمشاركة فى انتخابات المحليات، وبذل جهدهم فى إقناع الشباب فى النزول فى الانتخابات المحلية، مؤكدا لهم لو دخلتوا شباب مصر الجيد المحليات هتقدموا كتير لمصر".

كان قد انطلق المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء ، و الذى يعقد على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم حتى الخميس 27 أكتوبر، وذلك بحضور عدد كبير من الشباب الذين يمثلون كل شرائح وقطاعات الشباب المصرى من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين وشباب الأحزاب وطلاب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة أضافة إلى عددٍ من الشباب الذين قدموا طلبات للاشتراك، بالإضافة إلى عدد من النواب والأحزاب السياسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل