المحتوى الرئيسى

نائبة المنصورة تلقي كلمة مصرعن دور المرأة في اجتماعات البرلمان الدولى بسويسرا

10/25 14:02

شاركت النائبة إيناس عبدالحليم،عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة،ضمن وفد البرلمان  المصرى المشارك ضمن بإجتماعات الأتحاد البرلمانى الدولى بالعاصمة السويسرية جينيف في دورتة الـ135 والتى يشارك بها 1000برلمانى و100رئيس برلمان .

وقالت النائبة البرلمانية أن مصر استطاعت خلال مشاركتها الجاده بفعاليات إجتماعات الإتحاد البرلمانى الدولى من حصد مقعد الشباب والمرأة.

وأضافت نائبة المنصورة،أنها  ألقت كلمة داخل البرلمان الدولى ممثلة عن مصر  تناولت الشراكة بين الرجل والمرأة والتى تعزز دور المرأة في الحياة السياسية والتأكيد على أهمية التكامل بين النساء والرجال حتى تستطيع المرأة الحصول على  كامل حقوقها .

وأوضحت عبدالحليم ، أن كلمتها إرتكزت حول حصد 79%من الرجال على مقاعد البرلمان بالعالم ،و83%من الوزراء و93%رؤساء الحكومات و95%من رؤساء الدول مما يعد هيمنة على إتخاذ القرارات وإصدار التشريعات التى من شأنها دعم الجهود الرامية لتعزيز مشاركة المرأة في العملية السياسية.

وطالبت النائبة خلال كلمتها المراجعة الدورية لجميع القوانين والتشريعات التى تمثل تمييز ضد المرأة ،أوتعرقل دورها في المشاركة السياسية،والتاكد من تغيير القوانين ،ومتابعة السلطة التنفيذية للسياسات والبرامج التى تمنه التمييز لضمان تطبيقعها واقعيا،والتأكد عند السماح بإنشاء أحزاب جديدة أن يكون من بين أعضائها المؤسسين عدد معين من النساء وتدريبهم لتصبح عضويتهن في الاحزاب فعالة وليست إسميه فقط .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل