المحتوى الرئيسى

أبطال البارلمبية المشاركين في المؤتمر الوطني للشباب: الدولة ردت اعتبارنا | المصري اليوم

10/25 13:52

عانى أبطال مصر في دور الألعاب البارلمبية على مدار السنوات الماضية من غياب التقدير المعنوي أو المادي من جانب المسئولين وقيادات الدولة، لكن في هذا العام تمكن أبطال مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة، من الحصول على 11 ميدالية في دورة ريو البارالمبية المخصصة لهم، بعدد ثلاث ذهبيات وخمس فضيات وثلاث برونزيات، ليرتفع ترتيب مصر في الدورة إلى رقم 28 عالميًّا، من بين 71 دولة مشاركة. وبمجرد عودتهم إلى مصر حصلوا على مكافات مادية بالتساوي مع الأبطال الأوليمبيين كما تم منحهم تكريما خاصا من الرئيس عبدالفتاح السيسي .

خلال مؤتمر الشباب، والذي انطلق أمس في شرم الشيخ،حرص الرئيس السيسي هذا العام على تكريم نماذج من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال المؤتمر حيث عرض فيديو لبطل تنس الطاولة إبراهيم حمدتو- اللاعب الذي يلعب تنس الطاولة بالفم- وقام الرئيس بمصافحته كما وقف خلفه أثناء كلمته عدد من أبطال البارلمبية.

والتقت «المصري اليوم» بنموذجين من أبطال مصر في البارلمبية والتي انعقدت في ريو دي جانيرو الشهر الماضي، وعبروا عن سعادتهم بالمشاركة في فعليات مؤتمر الشباب.

وقالت كابتن أمل محمود الحاصلة على الميدالية البرونزية في بارلمبيات ريو لرفع الأثقال، إن الدولة بدأت في تدارك أخطاء الماضي بتكريم الشباب الذين شرفوا مصر بالحصول على 11 ميدالية أوليبمية مضيفة أن الإعلام كان مقصراً في نقل فعاليات الدورة البارلمبية الماضية ولم يعطي في أولوياته بث مباريات ابطال البرلمبية مباشرة واكتفي فقط باذاعة لقطات مؤرشفة للتكريم .

وهو ما أكدته أيضاً كابتن رحاب محمود والتي حصلت على الميدالية الفضية في رفع الأثقال، أن الإعلام لم يركز على نقل فعاليات المباريات البارلمبية.

وطالبت رحاب من الدولة تخصيص أماكن متطورة للتدريب خاصة وأن بعض المعدات التي يستخدمونها في التدريب لا تناسب احتياجات المنافسة الدولية في الدورات البارلمبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل