المحتوى الرئيسى

السيسي للمصريين: ''لازم تتعلموا كلكم أجيب منين وبكام؟''

10/25 13:48

كتب- أحمد لطفي وسحر عزام:

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، ممن يظهر في وسائل الإعلام أن يرتبط بأراض الواقع وعدم التحدث بدون سند وأن الفكرة المطروحة تكون قابلة للتنفيذ.

وقال السيسي، خلال كلمته في الجلسة الأولى "التعليم المدمج رؤية جديدة للتعليم المصري" ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ اليوم الثلاثاء، إن التعليم ليس فقط معرفة علمية وإنما صياغة شخصية وإكتساب قيم ومبادئ ومعرفة، لافتًا إلى إن الدولة المصرية لا تتحمل بمواردها القليلة أن تضع التعليم بمفرده كأولوية أولى دون باق احتياجات الدولة.

وأضاف السيسي :"لا أحب أقول أسماء دول وضعت التعليم أولوية أولى، يا ترى المصريين يتحملوا إن كل الفلوس المتاحة توضع لهذا فقط والأمور الأخرى تترك، لازم تتعلموا كلكم أجيب منين وبكام".

وأشار الرئيس السيسي بعد ذلك لزيارته لإحدى المدارس بالخارج ورؤيته كيف يتم تعليم الطفل السلوكيات واحترام الآخر وكيف يصبح قائدًا ويعتمد على نفسه، لافتًا إلى إن تطبيق هذا الأمر في مصر يحتاج لميزانية كبيرة لا تتوافر في مصر.

ويصل عدد الشباب المشاركين فى المؤتمر إلى 3 آلاف شاب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسي، بالإضافة إلى عدد من الشباب الذى قام بالتسجيل للاشتراك.

وانطلق اليوم الثلاثاء، المؤتمر الوطني الأول للشباب تحت عنوان "ابدع.. انطلق" برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ ويستمر إلى 27 أكتوبر الجاري؛ تأكيدًا على تنويه السيسي بأن (‏2016‏) هو عام الشباب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل