المحتوى الرئيسى

صور: المياه أطلقت في قناة دبي والإفتتاحية الشهر المقبل

10/25 13:17

أكّد موقع “غالف نيوز” بأنّ قناة دبي ستكون جاهزةً للإفتتاحيّة الشهر المقبل، وذلك نسبةً لسير الأعمال كما هو مخطّط لها بحسب الجدول الزمني المحدّد للمشروع الذي بلغت قيمته 2 مليار درهم.

وقد تمّ إطلاق المياه في القناة لأوّل مرة خلال فترة البناء التي إمتدّت طول 3 سنوات، كجزءٍ من المرحلة التجريبيّة أمس الإثنين.

وبالرغم من أنّها على مستوىً أقل من المقترح- 6 أمتار- إلّا أنّ هذا يعتبر تطوّراً مهمّاً  يشير إلى أنّ المشروع يجري كما يجب.

وبحسب مصدرٍ مسؤول، فإنّ إطلاق المياه هو جزء من عمليّة الإختبار وستزداد نسبته تدريجيّاً خلال الأسابيع القليلة القادمة.

أعمال البناء تسير بخطىً ثابتة، و يتمّ تشييد جسور المشاة في أكثر من موقع وفي الوقت نفسه، بما في ذلك جسر معلّق مع قوسٍ ضخم حول القناة.

و تعتبر قناة دبي واحدة من أهم المشاريع الضخمة التي ستكون جاهزة هذا العام، وقد أشار ملتقى دبي الدولي لإدارة المشاريع إلى أنّ هذا المشروع الضخم سيحدث تغييراً ملحوظاً في معالم دبي.

القناة التي يبلغ طولها 3.2 كيلومتراً والتي تتصل بقناة الخليج التجاري ودبي والتي تصبّ في الخليج العربي، قد حوّلت الآن جزءاً كبيراً من دبي القديمة إلى جزيرة، بما في ذلك المناطق مثل بر دبي، زعبيل، الكرامة، عود ميثاء والسطوة.

تطوّر مهم آخر ستحدثه القناة يتمثّل بتحديث المواصلات البحريّة في دبي، بحيث من المتوقّع أن يصل عدد الركّاب الى 6 مليوناً سنويّاً خلال الأعوام القليلة المقبلة.

فخور دبي إلى جانب القنوات الأخرى، سيكون لها 18 محطّة بحريّة تسمح للناس بالسفر بحريّةٍ على طول الممر المائي من ديرة وبر دبي إلى جميرا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل