المحتوى الرئيسى

قيادات بني سويف يشهدون تنفيذ مشروع إدارة الأزمات والكوارث

10/25 19:11

شهد، اليوم الثلاثاء، المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف واللواء أ. ح خالد توفيق رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري واللواء محمد الخليصى مدير أمن بني سويف وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية مشروع إدارة ومواجهة مجموعة من الأزمات والكوارث والمواقف الطارئة.

يأتي ذلك في إطار التدريب العملى المشترك صقر 3 لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة بني سويف بنطاق المنطقة المركزية العسكرية الذي تجريه الأجهزة التنفيذية للمحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة في المدة من 23 – 25 أكتوبر الجارى للوقوف على كيفية استغلال الإمكانيات المتاحة في مواجهة هذه الأزمات والكوارث بالتنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية.

بدأ سيناريو التجربة بافتراض تعرض مدينة بني سويف لهزة أرضية بقوة 4.3 ريختر، أسفرت انهيار (5) عمارات سكنية بشرق النيل "كتقديرات أولية" وتصدع (40) منزلا ما تسبب في تشريد (80) أسرة باجمالي يتراوح من 400 إلى 500 فردا، بالإضافة إلى تدمير محطة محولات كهرباء شرق النيل ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة بالكامل علاوة على تدمير محطة مياه تل ناروز شرق النيل، بجانب اشتعال الحرائق بأماكن متفرقة منها مستشفى بني سويف العام وعلى الفور تحركت جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل