المحتوى الرئيسى

وزراء ونواب يرحبون بمشاركة الشباب في الحياة السياسية

10/25 23:14

تحدثت مجموعة من الوزراء والنواب عن كيفية استغلال طاقات الشباب، وتوظيفها لخدمة المجتمع، والاستفادة من قدرتهم على الابتكار والإبداع، جاء ذلك خلال مشاركتهم بفعاليات المؤتمر الوطني للشباب، اليوم الثلاثاء، الذي ينعقد بمدينة شرم الشيخ.

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المؤتمر الوطني للشباب فرصة جيدة للشباب لعرض وجهات نظرهم، خاصة في ظل حضور كافة أجهزة الدولة المؤتمر، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء وأعضاء مجلس النواب.

وأضافت وزيرة التضامن، أثناء مشاركتها في فاعليات المؤتمر الوطني للشباب، أن الجلسات مسجلة، وسيتم الخروج بتوصيات من المؤتمر، وهناك أفكار قابلة للتنفيذ وأفكار غير قابلة، وعلينا كحكومة شرح أسباب رفض هذه الأفكار.

وأشارت "والي"، إلى أنه سيتم التطرق إلى كافة القضايا الخاصة بالمجتمع، لشرح وجهات نظر الشباب والاستفادة من حماسهم، عن طريق تطبيقها على أرض الواقع، مؤكدة على أن فاعلية واحدة لا تكفي لتقليل المسافة بين الشباب، وأجهزة الدولة، ويجب استمرار عقد مثل هذه اللقاءات.

وأكد الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، أن توجهات الرئيس، تهدف إلى ضرورة الاستفادة بالشباب في مجلس إدارة الشركات وتأهيل الصف الثاني لتولي القيادة.

وأضاف أن المؤتمر يهدف لسماع رؤى الشباب في القضايا المختلفة، لخلق حوار مفتوح مع مؤسسات الدولة.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، إن الدولة قامت بمجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية، لمشاركة الشباب في المراكز القيادية في مؤسسات الدولة، مؤكدا على أن الدولة تقدم يد العون للشباب، وهناك دائما فرص لهم في شتى المجالات.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن المؤتمر الحالي سبق إعداده جيدا، وإجراء لقاءات موسعة للشباب مع ذوي الخبرة في المجالات المختلفة لشرح بعض النقاط الهامة، وكيفية القيادة.

وناشد الشباب بضرورة المشاركة في انتخابات المحليات القادمة، خاصة أن الدستور الحالي كفل لهم هذا الحق، قائلا "إن مصر دولة شابة، والشباب هم عماد المستقبل".

فيما شدد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، على أن المؤتمر الوطني للشباب جاء في وقت هام جدا، نظرا للتحديات التي تهدد مصر في الوقت الراهن على كافة الأصعدة.

وأضاف وزير التخطيط، أن مشاركة الشباب في كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية أمر هام، لأن الهدف الأساسي من المؤتمر هو تبادل الرؤى بين مؤسسات الدولة والشباب للوصول لحل لكافة المشاكل التي تواجه مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل