المحتوى الرئيسى

حازم حسني: دخلنا في زمن "المسخرة"

10/25 12:42

انتقد الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، طريقة تناول الأخبار التي نشرتها الصحف بشأن اغتيال العقيد عادل رجائي.

وقال حسني، في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مصر تجاوزت زمن المسخ - الذى بشرتنا به "عمارة يعقوبيان" - إلى زمن المسخرة الذي لا يستقيم معه أي تحليل يأخذ شخوصه وأحداثه على محمل الجد!, اليوم، وعلى الصفحة الأولى للأهرام تعثرت عيناي بخبرين عن زمن المسخرة، أولهما خبر يوحى بأنه جاد، لأنه بالفعل يتناول حدثاً جللاً، يقول عنوانه: "الخبراء: دماء الشهيد عادل رجائي ستطارد الإرهابيين" ! استوقفني فى هذا الخبر - الذى يخلط الجد بالهزل - أنه منشور باعتباره خبرًا ينقل لنا رأى "الخبراء" فى حادث اغتيال قائد الفرقة التاسعة مدرعات، لا باعتباره منشورًا تعبويًا يخاطب مشاعر المصريين البسطاء لا عقول قراء الصفحة الأولى من الأهرام".

وأضاف: "أما ثانى ما نشرته هذه الصفحة الأولى من أخبار زمن المسخرة فقد جاء فى صورة إعلان مدفوع الأجر، احتل نصف صفحة "أولى" بعرض عمودين، تعلوه صورة السيد اللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية؛ أما صاحب الإعلان فهو - كما عرف نفسه - طيار ورجل أعمال دمياطي، وهو ما يظهر حرصًا على إبراز تلازم غير ذي معنى بين صفة الطيار وصفة رجل الأعمال، ربما تأكيدًا لملامح زمن المسخرة!".

وواصل: "أما موضوع الإعلان فهو أنه أثناء إقامة صاحب الإعلان – الدمياطي - بالمنصورة لمدة أربعة أيام "للعلاج" شاهد سيادته - وهو على سرير المرض - ما يبذله السيد اللواء من جهد فى تأدية واجبه على أكمل وجه، مما طمأن هذا المواطن الدمياطي - المريض العابر - كما طمأن معه مواطني الدقهلية (الذين كانوا على ما يبدو يتزاحمون على سرير المرافق بالمستشفى) على الحالة الأمنية بالمحافظة، مما استوجب منه الشكر والعرفان وتكاليف الإعلان! , حد عنده اعتراض على أننا بنعيش بالفعل أزهى عصور المسخرة ؟!".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل