المحتوى الرئيسى

"التنسيق الحضاري": فوضى التماثيل ستنتهي قريبًا

10/25 12:42

أكد المهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، الانتهاء من حصر 6700 مبنى تراثي على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عمل قاعدة بيانات تتيح لمن يتعامل مع الموقع الإلكتروني للجهاز معرفة تواريخ هذه المباني.

وأضاف "أبو سعدة"، في حوار أجرته معه جريدة "الوطن"، أنه تم تسجيل 100 محضر لتعديات على مبانٍ ذات طراز معماري خاص في القاهرة وبور سعيد والإسكندرية، منها 50 مرصدًا مرفقًا بها صورة المخالفة ومكانها على الموقع.

وأشار إلى أن اتحاد بنوك مصر، وعدد من شركات التأمين، وبعض سكان وسط البلد يتحملون تكاليف تطوير وترميم القاهرة الخديوية، ووسط البلد تحت إشراف ومعاونة أجهزة محافظة القاهرة.

وعن الخطوات التي قام بها الجهاز عقب قرار مجلس الوزراء بإسناد الإشراف علي الميادين لجهاز التنسيق الحضاري ووزارة الآثار، قال "أبو سعدة": لقد اجتمعت لجنة مكونة من خبراء الآثار والجهاز وقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، وقمنا بمخاطبة المحافظات لرفع المخالفات التي تم رصدها خاصة المتعلقة بالتماثيل الموضوعة في الميادين، وطالبنا بعدم وضع أي تماثيل في الميادين والشوارع العامة.

وأوضح أن فوضى تماثيل الميادين ستنتهي خلال الأشهر القليلة القادمة؛ خاصة مع الحرص على تجميل الأرصفة ووضع مقاييس محددة لها. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل