المحتوى الرئيسى

''هيرميس'' تتوسع في السوق الأمريكية بإنشاء مقر جديد في نيويورك

10/25 12:48

أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، أنها بلغت مراحل متقدمة في إجراءات الحصول على موافقة الجهات الرقابية والتنظيمية المختصة بالولايات المتحدة الأمريكية، لإنشاء مقر جديد للشركة بمدينة نيويورك الأمريكية من أجل خدمة عملائها من المؤسسات المالية.

ووفقًا لبيان لهيرميس أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، اطلع عليه مصراوي، قامت الشركة بتكليف كريم بغدادي أحد أبرز خبراء بورصة "وول ستريت" الأمريكية، بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة "المجموعة المالية هيرميس - الولايات المتحدة".

وأشارت المجموعة، إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز الخدمة المقدمة لعملاء الشركة في أمريكا الشمالية، كما تأتي في إطار التوسعات الجارية لتنمية التوسع الجغرافي للمجموعة على مستوى الأسواق الناضجة مثل الولايات المتحدة.

ومن جانبه، أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن التواجد المباشر في قلب مجتمع الاستثمار الدولي بمدينة نيويورك سوف يساهم في تعزيز وتنمية الخدمات المقدمة لعملاء قطاع الوساطة من المؤسسات المالية الدولية، بالإضافة إلى خلق منصة دائمة لتنمية أعمال قطاع إدارة الأصول بالسوق الأمريكية.

وأكد "عوض" أن الشركة لديها تواجد مباشر وخبرة راسخة تجعل منها شريكًا استراتيجيًا لمستثمري أمريكا الشمالية الراغبين في استكشاف فرص النمو الجذابة في أسواق مصر والإمارات والسعودية والكويت وعمان وغيرها من الأسواق الجذابة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد محمد عبيد الرئيس المشارك لقطاع الوساطة في الأوراق المالية بالمجموعة، أن كريم بغدادي الذي تولى قيادة الشركة الجديدة عمل لأكثر من 10 سنوات في "وول ستريت"، ويعتبر من أبرز الخبراء الماليين وأكثرهم دراية بحركة الأسواق الأمريكية وتوجهات مجتمع الاستثمار الأمريكي من خلال منظوره وخبرته بالمقومات والأسس الكلية التي تتميز بها اقتصادات المنطقة وغيرها من الأسواق المبتدئة حول العالم.

وقبل انضمامه إلى المجموعة المالية هيرميس في أول سبتمبر الماضي، شغل كريم بغدادي منصب رئيس المبيعات الدولية بشركة "سي آي كابيتال"، حيث تولى رئاسة وتنمية أعمال الشركة في أسواق أمريكا الشمالية.  

وفي نفس السياق، اتفقت المجموعة المالية هيرميس، والشركة الأمريكية (Auerbach Grayson) على إنهاء العلاقة الثنائية بينهما بشكل فوري.

وتعتزم "هيرميس" مواصلة تقديم خدماتها إلى العملاء الحاليين في الولايات المتحدة من خلال إبرام اتفاقية مماثلة مع شركة (Brasil Plural Securities LLC)، وذلك على أساس انتقالي إلى حين إتمام إجراءات تسجيل شركة "المجموعة المالية هيرميس - الولايات المتحدة" على سجل شركات الوساطة والتداول لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل