المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تقتل نحو 50 عنصرا ً من "داعش" قرب الأردن

10/25 12:34

12:12 25.10.2016(محدثة 12:31 25.10.2016) انسخ الرابط

أعلن الشيخ غسان العيثاوي، أحد أبرز شيوخ عشائر الأنبار، وبعض المقاتلين في الميدان ضد تنظيم "داعش"، لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، الثلاثاء، تحرير قضاء الرطبة الحدودي مع الأردن، وتكبد تنظيم "داعش" الإرهابي خسائر فادحة.

وأوضح العيثاوي أن القوات العراقية قتلت 43 عنصرا ً من تنظيم "داعش" واعتقلت سبعة عناصر آخرين عند استعادتها بالكامل للمناطق التي سيطر عليها التنظيم "داعش" في قضاء الرطبة غربي الأنبار.

وأضاف العيثاوي، أن المقاتلين من أبناء العشائر صمدوا في قضاء الرطبة، حتى وصول التعزيزات العسكرية من قيادة عمليات الأنبار مساء أمس الاثنين لاقتلاع عناصر "داعش" من مناطق وشوارع استولوا عليها في الرطبة.

وتمكنت القوات مع التعزيزات من تحرير مناطق الرطبة بالكامل صباح الثلاثاء، وتكبيد التنظيم الإرهابي خسائر فادحة وفرار عدد من عناصره إلى مناطق غربي المحافظة.

وأفادت خلية الإعلام الحربي في بيان لها، تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، الثلاثاء، بأن قطاعات قيادة عمليات الأنبار، فرضت سيطرتها الكاملة على قضاء الرطبة غربي العراق.

وأفاد مصدر أمني عراقي، لـ"سبوتنيك"، بأن تنظيم "داعش" نفذ مجزرة بحق العشرات من المدنيين ومقاتلي أبناء العشائر، حيث قام بذبحهم في قضاء الرطبة بعد انسحاب قوات الشرطة والجيش بسبب عدم توفر الإسناد الجوي.

وجرى تسلل عناصر "داعش" إلى الرطبة الذي حررته القوات في مايو/أيار الماضي، عبر الصحراء المكشوفة من الجهة الجنوبية للقضاء الذي يعتبر منطقة استراتيجية مهمة جداً لكونه منفذا حدوديا وخطا للتبادل التجاري مع الأردن المجاور.

انظر أيضا: نداء عاجل إلى التحالف الدولي والطيران العراقي من القوات في الرطبة آخر تطورات هجوم "داعش" على الرطبة العراقية قرب الأردن شاهد بدء عملية طرد الدواعش من الرطبة العراقية (فيديو) "داعش" ينسحب من مدينة الرطبة بمحافظة الأنبار العراقية

أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار العراق, القوات العراقية, العراق, العالم

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

القوات العراقية تستعيد منطقة استراتيجية بعد يومين من سيطرة "داعش" عليها

استطاعت القوات العراقية، استعادة المناطق التي سيطر عليها تنظيم "داعش" في قضاء الرطبة الحدودي بين الأنبار والأردن، بعد نحو يومين من تسلل الدواعش إليها وارتكابهم مجزرة بحق المدنيين ومقاتلي العشائر.

"النمور" الروسية في طريقها إلى الجزائر

تعاقدت وزارة الدفاع الجزائرية على شراء عربات مدرعة روسية من طراز "تيغر - إي.إم"، يبدأ توريدها العام الجاري.

الكويت تشترط على مصر الدفع "كاش" مقابل المنتجات البترولية

أفادت مصادر كويتية مسؤولة بأن التعاقدات الكويتية الأخيرة مع مصر حول تزويد الأخيرة بالبترول تضمنت حصول الكويت على قيم هذه المبيعات بشكل فوري "كاش".

نجوم أتليتيكو وبرشلونة بتقاسمون جوائز الليغا

سيطر نجوم برشلونة وأتلتيكو مدريد على جوائز رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم عن الموسم الكروي الماضي 2015-2016، فيما غاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد عن الحفل الذي أقيم مساء الاثنين في فالنسيا.

جائزة "تشاتام هاوس" لوزيري الخارجية الأمريكي والإيراني

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل