المحتوى الرئيسى

“مكرم” تستقبل المهندس المصري الذي ظل معلقا في السعودية بعد نجاحها في انهاء ازمته

10/25 16:52

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، المهندس إبراهيم جمال،الذي قامت الوزارة بحل مشكلته بعد ان كان “معلقًا” داخل أراضي المملكة العربية السعودية، لعدم قدرته على العودة إلى مصر وممنوع من السفر منذ أربعة أشهر وفقا لقانون العمل السعودي، وكان مقيم في الحرم النبوي.

كانت عدد من الصحف المصرية ومواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت قضية المهندس إبراهيم جمال بعنوان “مصري بالسعودية يستغيث بالسلطات المصرية لإعادته إلى الوطن “، ودشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وأقاربه صفحات تضامنا معه ولحل مشكلته وعودته إلى مصر.

وقامت وزير الهجرة السفيرة نبيلة مكرم بالتدخل الفوري وتواصلت مع وزارة العمل السعودية و الاستاذ عادل حنفي نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج، حتي نجحت الجهود لحل مشكلته مع وزارة العمل السعودية ونجاح عودته إلى مصر.

وخلال اللقاء، في مكتبها بالوزارة، اكدت مكرم ان وزارة الهجرة اخذت علي عاتقها بحث كافة طلبات المصريين بالخارج والسعي لحل اي ازمات يمرون بها حتي لو كانت فردية، سواء عبر التواصل مع سفارتنا في الخارج، او الاتحادات والائتلافات المصرية بالدول المختلفة،او الجهات الرسمية بالدول التي يعيش بها المصري، وقالت، اثني علي دور الاتحاد العام للمصريين بالخارج وكل الاتحادات والائتلافات التي تعمل علي التكاتف والتآزر ويمثلون نموذجا للعمل المدني كسفراء لوطنهم في الدول التي يعيشون بها.

واشارت مكرم الي ان الوزارة لا تدخر جهدا في حل مشاكل المصريين بالخارج، لافتة الي ان سعينا يوفق احيانا وفي مرات اخري لا نجد استحابة من اصحاب العمل او من الوزارات المعنية بالازمة بالخارج.

وشرح المهندس إبراهيم جمال، للوزيرة تفاصيل ازمته، حيث حصل علي كارت المغادرة النهائية من المملكة عقب استقالته من شركة المقاولات التي كان يعمل بها، ولم يتمكن من الخروج بسبب خطأ في نظام الربط بين وزارة العمل وادارة الجوازات ، فتم غلق كارت المغادرة، واصبح معلقا لا يتمكن من الاستمرار هناك ولا المغادرة والعودة للوطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل