المحتوى الرئيسى

قصة مهندس مصري منعته السعودية من السفر وأعادته مصر لأرض الوطن

10/25 13:48

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المهندس إبراهيم جمال، الذي قامت الوزارة بحل مشكلته بعد أن كان "معلقًا" داخل أراضي المملكة العربية السعودية، لعدم قدرته على العودة إلى مصر، وممنوع من السفر منذ أربعة أشهر وفقًا لقانون العمل السعودي، وكان مقيمًا في الحرم النبوي.

وكانت عدد من الصحف المصرية ومواقع التواصل الاجتماعي، قد نشرت قضية المهندس إبراهيم جمال بعنوان "مصري بالسعودية يستغيث بالسلطات المصرية لإعادته إلى الوطن "، ودشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وأقاربه صفحات تضامنا معه ولحل مشكلته وعودته إلى مصر.

وذكر بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن وزيرة الهجرة تدخلت فورًا وتواصلت مع وزارة العمل السعودية وعادل حنفي نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج، حتي نجحت الجهود لحل مشكلته مع وزارة العمل السعودية ونجاح عودته إلى مصر.

وخلال اللقاء، في مكتبها بالوزارة، أكدت مكرم أن وزارة الهجرة أخذت علي عاتقها بحث كافة طلبات المصريين بالخارج والسعي لحل أي أزمات يمرون بها حتي لو كانت فردية، سواء عبر التواصل مع سفارتنا في الخارج، أو الاتحادات والائتلافات المصرية بالدول المختلفة، أو الجهات الرسمية بالدول التي يعيش بها المصري، وقالت، اثني علي دور الاتحاد العام للمصريين بالخارج وكل الاتحادات والائتلافات التي تعمل على التكاتف والتآزر ويمثلون نموذجا للعمل المدني كسفراء لوطنهم في الدول التي يعيشون بها.

وأشارت مكرم الي أن الوزارة لا تدخر جهدا في حل مشاكل المصريين بالخارج، لافتة الي أن سعينا يوفق احيانا وفي مرات اخري لا نجد استتابة من اصحاب العمل أو من الوزارات المعنية بالأزمة بالخارج.

وشرح المهندس إبراهيم جمال، للوزيرة تفاصيل أزمته، حيث حصل على كارت المغادرة النهائية من المملكة عقب استقالته من شركة المقاولات التي كان يعمل بها، ولم يتمكن من الخروج بسبب خطأ في نظام الربط بين وزارة العمل وادارة الجوازات، فتم غلق كارت المغادرة، وأصبح معلقًا لا يتمكن من الاستمرار هناك ولا المغادرة والعودة للوطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل