المحتوى الرئيسى

فيديو وصور| انطلاق الدورة الأولى لمشروع "بادر" للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بقنا - النجعاوية

10/25 12:18

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » فيديو وصور| انطلاق الدورة الأولى لمشروع “بادر” للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بقنا

شهد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بدء المؤتمر الأول لانطلاق الدورة الأولى للمنح الفرعية، لمشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية للأطفال والشباب “بادر” بفندق البسمة، بحضور حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، ووكلاء وزارتي الصحة والتعليم بقنا، ورؤساء المراكز المستهدفة بالمحافظة، بالإضافة للعديد من الجمعيات الأهلية وممثلي قطاع الأعمال بالمحافظة.

وقال الدكتور أيمن صادق، مدير منطقة برامج الصعيد بهيئة بلان انترناشيونال إيجيبت، المعنية بتنمية وحقوق الطفل، إنه تم إطلاق مشروع “بادر”، بفندق البسمة، لدعم الجمعيات الأهلية المحلية لتحقيق تحسن اجتماعي واقتصادي ملموس في المجتمعات الأكثر تهميشًا، في محافظتي سوهاج وقنا، وذلك بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وبالشراكة مع جمعية تنمية البيئة والأسرة بقنا (فدا).

وأضاف محمد جاد الله، مدير مشروع بادر، أن المشروع يتضمن تقديم 160 منحة للجمعيات الأهلية تتراوح قيمتها بين 50 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه، لـ100 جمعية أهلية محلية بالمناطق والقرى المستهدفة، من خلال 3 دورات للمنح، وتستهدف هذه المنح الصغيرة إحداث تنمية اجتماعية / اقتصادية ملموسة لعدد 14 ألف شاب وطفل.

وتابع مدير مشروع بادر أنه سيتم اختيار الجمعيات المؤهلة لتلقي المنح، بناءًا على جودة وفاعلية المشروعات المقدمة ومدى تلبيتها لاحتياجات ومتطلبات المجتمع الحقيقية، وتتماشى مع خطط وجهود التنمية بالمحافظتين، كما يسعى المشروع لتكامل جهود المجتمع من خلال دعم الشراكة بين القطاع الأهلي وكل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وأشار اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا،  إلى الدور الرائد الذي تقدمه جمعيات المجتمع المدني، موضحًا أنه يجب على الجمعيات التي تتلقى المنح أن تعمل على مشروعات متميزة لتنفيذها، بالتنسيق والمشورة مع وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

وأكد حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، أن هذا المشروع من المشروعات الحيوية التي يجب أن يتم تسليط الضوء عليها، خاصة وأننا نقوم بدعم وتطوير وتشجيع كافة التحركات والمساعي التي ستعمل على تنمية المجتمع الصعيدي بقنا.

جدير بالذكر أن “بلان انترناشيونال” هي هيئة دولية مستقلة معنية بحقوق الطفل، تلتزم بمساعدة الأطفال المهمشين والمعرضين للخطر على الخروج من دائرة الفقر، من خلال تحقيق التعاون مع أفراد ملتزمين بالعمل التنموي وابتكار أفكار إبداعية للعمل على تحقيق تغيرات إيجابية جذرية ومستدامة في حياة الأطفال والشباب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل