المحتوى الرئيسى

قابيل: جار إنشاء مجمعات صناعية جاهزة للتشغيل بعدة مناطق

10/25 11:48

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة تسعى جاهدة لإنجاز عدد من التشريعات الجديدة لتسهيل مناخ الاستثمار فى القطاع الصناعى وعلى رأسها القانون الجديد للتراخيص الصناعية المعروض حالياً على مجلس النواب تمهيداً لاقراره، لافتاً فى هذا الصدد الى انه أصدر توجيهات الى هيئة التنمية الصناعية للتعامل مع اى حالة ترد الى الهيئة والسعى لحلها لحين صدور القانون الجديد.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير أعضاء نقابة المستثمرين الصناعيين برئاسة محمد جنيدى حيث تناول اللقاء عددا من التحديات التى تواجه الاستثمار الصناعى فى مصر خاصة فيما يتعلق بالاراضى الصناعية والتراخيص وقانون العمل الجديد والقواعد الجديدة للمساندة التصديرية.

وقال الوزير إن الوزارة بصدد طرح أراض صناعية جديدة بمختلف المحافظات لتلبية احتياجات الاستثمار الصناعي، لافتا الي انه يجرى حالياً انشاء مجمعات صناعية (جاهزة للتشغيل الفورى) فى عدد من المناطق بهدف التيسير على صغار المنتجين لايجاد منشآت مجهزة للإنتاج وذلك في إطار جهود الوزارة لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وفيما يتعلق بالقواعد الجديدة للمساندة التصديرية اوضح قابيل ان هذه القواعد تستهدف تحفيز المنتجين لزيادة تعميق الصناعة المحلية وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية الأمر الذي يسهم في الارتقاء بالقدرة التنافسية للمنتجات المصرية سواء فى السوق المحلى أو الخارجى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل